«حنجرة ذهبية»| ملك وعبد الرحمن.. طفلان كفيفان يحفظان القرآن كاملاً

الطفلان ملك وعبدالرحمن يعانيان من مرض العظم الزجاجي
الطفلان ملك وعبدالرحمن يعانيان من مرض العظم الزجاجي

حُرما منذ ولادتهما من نعمة الإبصار.. بالإضافة إلى معاناتهما من مرض العظم الزجاجي، وعلى الرغم من ذلك لم ييأسا بعد أن شعر والداهما بأنهما «قادران باختلاف»، يمتلكان حنجرة ذهبية وذكاءً مفرطًا جعلهما يحفظان القرآن الكريم عن ظهر قلب، رغم صغر سنيهما.. ليس هذا فحسب فلم تمنعهما الإعاقة الجسدية من دخول المدرسة التى تبعد عن قريتهما مسافة كبيرة.. إلا أنهما أبيا إن يستسلما لذلك رغم وجود إعاقة حركية أيضا.. بل تفوقا فى الدراسة وكانا من أوائل مدرستهما.

يبدأ يومهما بالذهاب إلى المدرسة.. ومن ثم إلى الكُتاب لحفظ القرآن الكريم ثم يذهبان إلى المنزل للحفظ والاستذكار بطريقة برايل.. أعطى الله لكليهما حنجرة ذهبية فى تلاوة القرآن الكريم وفى الإنشاد الدينى، يحلمان بالمشاركة فى فاعليات الموسم الجديد من «قادرون باختلاف»، ومقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فهما يذكران اسمه من خلال سماع الأخبار من التلفاز.. ويتمنيان عرضهما على استشاري كبير لفحص حالتهما، إنهما الشقيقان ملك وعبد الرحمن أحمد جمعة من قرية المظاطلي التابعة لمركز طامية بالفيوم.

اقرأ أيضًا | «شيماء» بطلة القليوبية تحصل على المركز الرابع في اللقاء الرياضي لقادرون باختلاف

تقول ملك صاحبة الـ ١٣ عامًا فى الصف الأول الإعداداي: وُلدتُ كفيفًة لا أرى بعينى.. ولكني أرى بقلبي.. هكذا قالت.. مرضى يسمى العظم الزجاجى أنا وشقيقى عبد الرحمن صاحب الـ ١١ عامًا..وُلد كفيفًا أيضا ويعانى من نفس المرض، حاولت أسرتى علاجى ولكن لم تفلح المحاولات فأنا وشقيقي نحتاج للعرض على استشارى كبيرٍ لتشخيص حالتنا، لأن المرض يؤثر علينا تمامًا وهو مرض صعب ولكننا قاومنا أنا وشقيقى وتحاملنا على أنفسنا.. رغم صعوبة ذلك وقررنا حفظ القرآن الكريم، وتمكنت من حفظه وأنا فى عمر العاشرة، وأحفظه عن ظهر قلب بالأحكام وكذلك شقيقى أتم حفظ القرآن الكريم كاملًا فى سن ٨ سنوات برواية حفص عن عاصم.

تقول ملك: نحب أنا وشقيقى الرئيس الإنسان عبد الفتاح السيسى.. نسمع بآذاننا ما يقوم به من أجل ذوي القدرات الخاصة، ونفرح كثيراً بأن رئيس الدولة يهتم بنا ولنا حلم أنا وشقيقى بأن نقابله فى النسخة الجديدة من احتفالية «قادرون باختلاف».. يقول عبد الرحمن: أتمنى أن أصبح إمام وخطيب مسجد.