هل اختراق أم عطل فني.. شركة ميتا تكشف عن سبب تعطل تطبيق إنستجرام

تعطل تطبيق انستجرام
تعطل تطبيق انستجرام

يعتبر انستجرام أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه بأنه هو خدمة شبكة اجتماعية أمريكية لمشاركة الصور والفيديوهات مملوكة من قبل شركة ميتا، انشأت من قبل كيفن سيستروم، ومايك كرايغر، أطلقت لأول مرة لأنظمة آي أو إس في أكتوبر 2010.

وفوجئ مستخدمي موقع انستجرام تطبيق مشاركة الصور من عطل عالمي صباح اليوم أدى إلى تجميد واجهة التطبيق الرئيسية، مما يؤدي إلى ظهور شاشة لا يمكن تحديثها، فيما يقدم موقع الويب صفحة فارغة فقط.

وفي رسالة بريد إلكتروني إلى The Verge، أقر المتحدث باسم شركة ميتا Dave Arnold بانقطاع الخدمة، قائلاً: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى Instagram".

وأضاف: "نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج".

وكانت منصة ميتا قد تعطلت حول العالم، وعاني مستخدمي تطبيق انستجرام من عدم امكانيتهم فتتح التطبيق علي أجهزة المحمول و الكمبيوتر

اقرأ أيضا | هل الذكاء الاصطناعي خارق يفوق العقل البشري؟


ووفقًا موقع down detector، المتخصص في متابعة المواقع والتطبيقات وأعطالها، فإن انستجرام شهد عطلا حول العالم وقد أفاد الموقع بتلقي 56 ألفا و 628 بلاغا منذ الساعة 1 صباحا يوم الأتنين ، حيث اشتكى عدة أشخاص من عدم قدرتهم على الدخول إلى انستجرام، خاصة النسخة الخاصة بالمحمول بنسبة 88 % من اجمالي الدخول وعاني ايضا نسبة 9 % من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر من عدم امكانية الدخول .

وهذا ليس العطل الوحيد في تطبيق انستجرام في هذا الشهر.. ولكن تم تسجيل تعطل بالتطبيق في يوم 13 من مايو الحالي وأرجعت شركة ميتا هذا العطل بأنها مشكلة فنية .


شركة ميتا تكشف عن حقيقة المشكلة "هل هي اختراق ام عطل فني "

وقد عادت منصة إنستجرام للعمل من جديد على التطبيق ومنصة الويب، وذلك بعد قرابة الساعة من التعطل، واعتراف المتحدث الرسمي باسم شركة ميتا بالمشكلة على أنها عطل فني وليس اختراق .