وكيل «صحة مطروح»: متابعة مستمرة لتنفيذ المبادرات الرئاسية بالوحدات الصحية

 صحة مطروح
صحة مطروح

قام الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، بجولة ميدانية ومفاجأة اليوم الإثنين للمرور على وحدات الرعاية الأولية "وحدة الكيلو ـ ٧ الصحية" التابعة للإدارة الصحية بمطروح، يرافقه أشرف فودة مدير إدارة المتابعة بالمديرية وأحمد أنس عضو التفتيش المالي والإداري للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي ومتابعة نسب تنفيذ المبادرات الرئاسية، وتواجد القوي البشرية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل بهذه الوحدات.

اقرأ أيضا| صحة مطروح: انتظام تقديم خدمات الرعاية الطبية بالوحدات الصحية

يأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمتابعة المستمرة على منافذ تقديم الخدمات الصحية فى مختلف الأوقات صباحية ومسائية، حيث تفقد وكيل الوزارة الاستقبال بالوحدة، ومعمل الوحدة، وغرف الكشف وعيادة الاسنان وغرف التعقيم والمكاتب الادارية كما تابع مؤشرات أداء عمل الوحدة حيث تخدم الوحدة قطاع عريض من المواطنين من سكان منطقة حى الشروق والقرى المجاورة لها، وتأكد من توفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل.


 ووجه وكيل الوزارة لأمين المخزن بضرورة رفع جميع الكهنه بالتنسيق مع إدارة التموين الطبي بالمديرية بصفة عاجلة وكذلك اتخاذ الاجراءات الرسمية تجاة السجلات القديمة للمحافظة على الشكل الجمالي لأماكن تردد المواطنين.

وتلاحظ ارتفاع ملحوظ بمؤشرات عيادة تنظيم الأسرة واتضح وجود بعض الاجهزة بحاجة لإجراء صيانات عاجلة ووعد سيادته بالعمل على حلها مع الإدارات المعنية بالمديرية. 

وفى نهاية الزيارة أكد "سالم" على أهمية تواجد الفريق الطبي بأماكن العمل والتأكد من رضا المرضي والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمترددين.