هاني ميلاد: 3 عوامل تؤثر في تحديد سعر الذهب فى مصر

هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية
هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية

أوضح هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية ، أن هناك ثلاثة عوامل تؤثر في تحديد  أسعار الذهب فى مصر وهي سعره بالبورصة العالمية و مقاومته للدولار و العرض و الطلب.

جاء ذلك خلال كلمته بندوة "الذهب بين الأدخار وغلاء الأسعار "التي نظمتها "بوابة أخبار اليوم"  بحضورالكاتب الصحفى محمد البهنساوي، رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، وموقع الاخبار المسائي واللواء أحمد سليمان  رئيس مصلحة الدمغة والموازين  وإيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب اتحاد الصناعات وأدار الندوة وائل المزيكي مدير تحرير بوابة أخبار اليوم والمشرف على الملف الاقتصادي.


وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية ،أن تلك العوامل هي المتحكمة في سعر الذهب سواء بالايجاب أو بالسلب.
وتناولت الندوة العديد من الموضوعات التي محل اهتمام الرأي العام في الوقت الراهن ، وأجابت عن الكثير من الأسئلة المثارة في الشارع المصري والمتعلقة بالذهب وقرارات الحكومة الأخيرة في هذا الشأن .

وحرصت الندوة على تقديم  نصائح للمواطن بشأن كيف يستطيع  التفرقة بين الذهب المغشوش والسليم ، وأسباب اختلاف المصنعيه من محال لآخر ، ومحافظة إلى أخري ، وكذلك حقيقة طرح الذهب التداول في بورصة الذهب.

 

إقرأ أيضاً| تحذير هام من رئيس شعبة الذهب بشأن الترويج للأسعار من مصادر غير رسمية