أبرزها شاي الليمون.. 4 علاجات منزلية لتسكين آلام المعدة

 آلام المعدة
آلام المعدة

تعد التهابات المعدة من أخطرالأمراض التي يمكن أن يتعرض لها أي شخص، وأن الانغماس في الإفراط في الأكل واستهلاك الطعام أو الماء الملوثين والتغيرات الموسمية هي الأسباب الرئيسية التي تزعج معدتك، وأن وجود المواد الكيميائية والكائنات الدقيقة الضارة في الطعام هو السبب الأساسي الذي يجعل الناس يواجهون مشاكل في المعدة بشكل متكرر.

بينما يلجأ معظمنا إلى تناول الحبوب لعلاج الألم الناجم عن العدوى، يجب أن نفهم أن الاستخدام المطول للدواء قد يؤدي إلى تفاقم الحالة ،ويمكنك اختيار بعض المشروبات الصحية التي يمكن أن تساعدك على التعافي بشكل أسرع.

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض المشروبات المنزلية التي يمكنك تناولها إذا كنت تعاني من التهاب في المعدة.

اقرأ أيضا: احذر.. الوجبات السريعة تدمير صحتك

شاي الليمون

شاي الليمون هو الخيار الأفضل لاضطراب المعدة وعسر الهضم، في حين أنه يستهلك بشكل عام لفقدان الوزن ودهون البطن، إلا أنه لا يمكن إهمال دوره الفعال عندما يتعلق الأمر بالتهابات المعدة.

شاي الزنجبيل

الزنجبيل هو أكثر مسكنات الآلام فعالية وليس له أي آثار جانبية، إذ يساعد في تهدئة اضطراب المعدة وتقليل الغثيان والانتفاخ وتحسين الهضم، ويجب على النساء المصابات بغثيان الصباح تناول شاي الزنجبيل هذا للحصول على راحة فورية.

اللبن الرائب 

لا شيء يضاهي فعالية اللبن الرائب عندما يتعلق الأمر بمعالجة آلام المعدة والتهاباتها، لقد ثبت أن المواد الغذائية صحية للغاية عندما يتعلق الأمر بصحة الأمعاء والهضم.

شاي الشمر

وفقًا لدراسة أجرتها المجلة العربية للكيمياء، يمتلك الشمر خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ومضادة للالتهابات تساعد في علاج التهابات المعدة، ويساعد وجود الألياف في الشمر على تحسين حركة الأمعاء مما يساعدك في التخلص من الإمساك.