بالفيديو .. كيف واجهت وزارة التموين ارتفاع أسعار الذهب؟ | خاص

جانب من ندوة أخبار اليوم
جانب من ندوة أخبار اليوم

قال اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، إن وزارة التموين هى إحدى الوزارات والجهات الرسمية الحكومية المعنية بأسعار الذهب، ومع زيادة الأسعار كلفنا الدكتور علي المصيلحى وزير التموين، بدراسة الموقف وتقديم مقترح للتعامل مع زيادة أسعار الذهب، وتم إعداد مقترح للسماح للقادمين من الخارج باصطحاب الذهب بدون جمارك.

جاء ذلك خلال ندوة «الذهب بين الادخارغلاء الأسعار» والتي عقدتها «بوابة أخبار اليوم»، بحضوراللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، والدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، وإيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية وهاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية.

وأدار الندوة الكاتب الصحفى محمد البهنساوي، رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، وموقع الأخبار المسائي، ونظمها وائل المزيكي مدير التحرير، وعبير حمدي مسؤل ملف التموين والتجارة الداخلية، وشارك بالحضور الزملاء شيماء مصطفى رئيس قسم الاقتصاد، وعواد شكشك مسؤل ملف البترول والثروة المعدنية.

اقرأ أيضًا| خاص| مستشار وزير التموين يوضح أسباب ارتفاع أسعار الذهب بعد الانخفاض

وأضاف رئيس مصلحة الدمغة والموازين، أنه منذ ثلاثة أشهر وفقا لتوجيهات وزير التموين، تم العمل على دراسة لضبط أسعار الذهب، وصلنا لمقترح إعفاء ذهب العائدين للبلاد من الجمارك، وتتمحور الدراسة بالسماح للعائدين من الخارج، باصطحاب الذهب، و إعفائه من الرسوم الجمركية.

وأشار إلى أنه تم التنسيق بين وزارة التموين ممثلة في مصلحة الدمغة والموازين، مع مصلحة الجمارك، ومصلحة الضرائب، وعند الوصول للشكل النهائي تم عرضه على الوزير وتم تداوله مع الجهات الأخرى .

وحذر اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازي، من الانسياق وراء الشائعات، وطالب بعدم أخذ المعلومات من أشخاص أو مؤسسات غير مضمونة تهدف لمصالحها الشخصية، مما ينتج عن ذلك ضرر ملحوظ في منظومة الذهب.

وتابع رئيس مصلحة الدمغة والموازين، خلال كلمته بندوة «الذهب بين الادخار وغلاء الأسعار»، أن الفترة الماضية شهدت زيادة الإقبال على سبائك الذهب، وليس المشغولات الذهبية، وارتفعت كميات السبائك التي تم دمغها في مصلحة الدمغة والموازين، بنسبة تكاد تصل لـ 100 %.