«صحة المنوفية»: تدريبات موسعة لفرق مكافحة العدوى والفيروسات الكبدية

جانب من التدريبات
جانب من التدريبات

عقدت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية تدريبات موسعة في إطار الرؤية الواعية لأهمية التعاون المثمر والمشترك بين الإدارة المركزية للفيروسات الكبدية والإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة بتطبيق الاستراتيجية القومية للحقن الآمن والحد من مخاطر الوخز بالإبر والتي أستمرت على مدار يومي السبت والأحد 20 و21 مايو 2023، بديوان عام المديرية.

وقامت الدكتورة رشا فخر الدين مدير إدارة مكافحة العدوى بالمديرية، بإلقاء عدة محاضرات تدريبية بالإضافة لمحاضرات للدكتورة مها مختار عضو إدارة مكافحة العدوى، بالتعاون مع محاضرين من الإدارة المركزية للفيروسات الكبدية وبتنسيق من الدكتورة إيناس الديب، مدير إدارة الفيروسات الكبدية .

اقرأ ايضا| وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية يتفقد تطوير مستشفى رمد شبين الكوم    

وشملت التدريبات جميع الأطباء، مسئولى الفيروسات، ومسئولى مكافحة العدوى بجميع المستشفيات والإدارات الصحية بالمنوفية وتم التدريب على استراتيجيات الحقن الآمن والحد من الوخز بالإبر ومخاطر ما بعد التعرض للوخز والحفاظ على صحة البيئة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بضرورة ان يتميز الجميع بالتكاتف حرصاً على أمن وسلامة الفرق الطبية مؤكداً ومشدداً على أهمية التعاون المثمر والمشترك بين إدارتي مكافحة العدوي والفيروسات للحد من عدد حالات الوخز والإلتزام بتكثيف الأعمال التدريبية ضماناً لرفع كفاءة الأطقم الطبية وحرصاً على سلامتهم وحفاظاً على الصحة العامة.