د. خالد حمزة: نطالب بإنشاء متحف قومي بالمنوفية لوضعها على الخريطة السياحية

الدكتور خالد حمزه رئيس القسم
الدكتور خالد حمزه رئيس القسم

أوصى المؤتمر السنوي لقسم الآثار بكلية الآداب بجامعة المنوفية، برئاسة الدكتور خالد حمزة رئيس القسم بأهمية إنشاء متحف قومي لمحافظة المنوفية ليحتوي على جميع المعثورات الأثرية الموجودة حاليا رهينة للمخازن المتحفية بمحافظات القاهرة والشرقية وطنطا وكفر الشيخ  حتى يتمكن أهالي المحافظة من التعرف على تاريخ بلدهم 

وأضاف رئيس قسم الآثار بكلية الآداب بجامعة المنوفية فى تصريحات خاصة ل«بوابة اخبار اليوم » أن المؤتمر السنوى للقسم قام برفع توصية للجهات التنفيذية بأهمية تحديد منطقة للحفر الأثري بمحافظة المنوفية أسوة بالجامعات الأخرى لاسيما وأن الجامعة كان لها تجربة سابقة فى ذلك بجبانة قويسنا الأثرية عام ٢٠١٢ إلا أنها توقفت بسبب الثورة والظروف التى كانت تمر بها البلاد فى ذلك الوقت.

اقرأ أيضا| بحضور وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنوفية يوقع بروتوكول تحالف الدلتا

وأشار د. خالد حمزة إن الهدف الرئيسي من أعمال الحفر والتنقيب عن الأثار هو الكشف عن تاريخ محافظة المنوفية وأهم الآثار التي تزخر بها عبر العصور ما يتيح لطلاب قسم الآثار بكلية الآداب التدريب الميداني واكتساب المزيد من الخبرات للانطلاق في سوق العمل بعد التخرج والعمل بوزارة السياحة والآثار.

كما ألمح د. خالد حمزة أن من أبرز توصيات المؤتمر هو ضرورة وضع منطقة جبانة آثار قويسنا على خريطة السياحة المصرية من خلال المشاركة مع وزارة السياحة والآثار في الكشف عن المعثورات الآثرية المتواجدة بها والتعرف عن قرب عن التاريخ المصري فى هذه البقعه الأثرية.