الأرصاد تكشف عن موعد تلاشي الرمال والأتربة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد تلاشي الأتربة والرمال المثارة، قائلة: إن هناك تلاشي للأتربة والرمال المثارة بالغد، وحتى نهاية الأسبوع.

وناصحة عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أصحاب الجيوب الأنفية والحساسية الصدرية بارتداء الكمامات، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

وعن الطقس اليوم قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم أقل في درجة الحرارة من طقس الأمس، وأن الأمس كان ذروة ارتفاعات درجات الحرارة، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية.

وأضافت «غانم»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، والمذاع على فضائية «dmc»، أن هناك استمرار لارتفاع درجة حرارة الطقس على مدار الأسبوع، ولكن يكون أقل تأثيرا من درجات الحرارة بالأمس، وذلك بسبب الكتل الهوائية الصحراوية التي أدت إلي ارتفاع درجات الحرارة وكانت مصاحبة للأتربة والرمال المثارة التي شاهدنها خلال فترات المساء وحتي الساعات الأولي من الصباح.

وأوضحت  أن درجة الحرارة اليوم العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 32 و 33 درجة مئوية، وسوف نشعر بالأجواء الحارة خلال فترات النهار علي القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، مضيفة أن المناطق الجنوبية سوف تكون أكثر بالتأثر بدرجات الحرارة حيث تشهد الأقصر وأسوان تصل العظمي إلي 42 مئوية ، وتكون الأجواء شديدة الحرارة شمال وجنوب الصعيد.

وأشارت إلي أنه خلال فترات الليل نشهد تحسن كبير في درجات الحرارة عن الأسابيع الماضية حيث أن الصغرة ما بين 20 إلي 23 درجة مئوية مع الاحساس بالاعتدال في الأجواء.