احذر.. قد يتم اختراق هاتفك عن بعد

 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذر الخبراء، من أنه ربما يتم اختراق هاتف عبر تقنية جديدة مرعبة تسمى GhostTouch, حيث يممكن بإمكان المتسللين الآن فتح الهواتف من مسافة بعيدة 

 

وطالب مستخدمي الهواتف من تعزيز أمنهم وسط تصاعد هجمات "GhostTouch" التي تسمح للمجرمين بالسيطرة على جهازك من بعيد.

 

وتستخدم الهجمات الإشارات الكهرومغناطيسية لمحاكاة النقرات على شاشة تعمل باللمس ، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين الخبثاء الوصول سرًا إلى البيانات الشخصية أو حتى تثبيت البرامج الضارة.

 

وُيعتقد أن المكتبات والمقاهي العامة هي المناطق المستهدفة الرئيسية لهذا النوع من الهجوم ، حيث غالبًا ما يكون المستخدمون غافلين عما يحدث , وحيث يضع الناس هواتفهم الذكية على الطاولة. 

 

ويجهز المهاجمون المعدات تحت الطاولة مقدمًا ويشنون الهجوم عن بُعد , وقد لا يلاحظ المستخدم حتى أن هواتفهم قد تعرضت للاختراق ".

وبالأضافة الي أنه يمكن فتح الأجهزة المخترقة من تلقاء نفسها فحسب ، بل يمكن للمجرمين أيضًا الرد على المكالمات نيابة عن المستخدم.

 

وقد يتم فتح عناوين URL الخاصة بالمواقع الإلكترونية بشكل عشوائي أيضًا ، بينما ينظر المتسللون إلى التفاصيل المصرفية والمعلومات الشخصية الأخرى. 

 

ويمكنك حماية نفسك من هجمات الشاشات التي تعمل باللمس بعدة طرق ، بدءًا من إضافة المزيد من الأمان لهاتفك إلى توخي المزيد من اليقظة في الأماكن العامة.