تربية بنها تناقش مشروعات تخرج طلاب قسم الاعلام التربوي الدفعة الـ29 الصحافة

 طلاب قسم الاعلام التربوي
طلاب قسم الاعلام التربوي

نظمت كلية التربية النوعية بجامعة بنها، حفلا لمناقشة مشروعات تخرج طلاب قسم الاعلام التربوى الدفعة الـ 29 الصحافة والإذاعة والتليفزيون والمسرح. 

جاء ذلك برعاية الدكتور محمد إبراهيم عبد الحميد عميد الكلية و الدكتورة غادة شاكر عبد الفتاح وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب وأشرف على المشروعات الدكتور هاني شفيق رمزي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والمشرف على القسم والدكتور محمود منصور هيبة أستاذ الإعلام بالكلية.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة بنها يفتتح فعاليات معرض «الملهم» للموهوبين من الطلاب

قال الدكتور محمود منصور هيبة المشرف العام على مشروعات الطلاب، إن مناقشة المشروعات المقدمة من الطلاب بالقسم استمرت على مدار يومين نوقش في اليوم الأول مشروعات المسرح وفي اليوم الثاني نوقشت مشروعات الصحافة والإذاعة والتليفزيون والتي جاءت ممثلة في مجموعة من الإصدارات الصحفية المتميزة التي قام الطلاب بتنفيذها وإخراجها خلال العام الدراسي بالإضافة لعدد من التقارير التليفزيونية والأفلام التسجيلية ومجموعة من البرامج الإذاعية المختلفة.

شارك في التقييم الدكتور محمد منصور هيبة الخبير الإعلامي والمستشار الإعلامي لجامعة القاهرة ومحمد هلال رئيس القناة الثالثة بالتليفزيون المصري وعبد النبي الشحات رئيس تحرير جريدة المساء الإلكترونية والدكتور حسام عزت رئيس إذاعة القاهرة الكبرى والدكتور سعيد نجيب كبير مخرجي التليفزيون بالقناة الثالثة والمستشار الإعلامي لمعهد الإذاعة والتليفزيون. 

وأشادت لجان التقييم على مدار اليومين بمشروعات تخرج الطلاب وأبدت اللجنة إعجابها بأفكار المشروعات وأداء الطلاب المتميز وعرضهم الجيد لمشرعات تخرجهم.

واكد عميد الكلية في كلمته أن هناك مجهودًا كبيرًا  يبذل بقسم الاعلام بجميع تخصصاته، مؤكداً أن حضور اعلاميين ومتخصصين لمناقشة المشروعات للطلبه يثري فكر الشباب بالعديد من الإبداعات ويسهم في منحهم خبرات جديدة، بما يملكونه من فكر وعلم ومعرفة.

وأشاد عميد الكلية بأعمال الطلاب وبالمستوى المتميز لهم  وأثنى على اختيارات مشروعات التخرج، والتي تخدم المجتمع في مجالات عديدة لافتا الى أن فرصة الطلاب كبيرة بوجود مجموعة من المتخصصين الذين يفتحون لهم أبواب خبراتهم ويضيئون لهم  الطريق بما يملكونه من علم وفكر يُعد إضافة للطلاب تمنحهم القدرة على مواصلة الطريق بثبات مؤكداً أن هذا اللقاء يرقى لمستوى المؤتمر الطلابي الذي يناقش قضايا إعلامية وليس تقييماً لمشروعات التخرج فقط.

أشادت الدكتورة غادة شاكر عبد الفتاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بالقيم الإعلامية الكبيرة التي أتت ولاءا وانتماءا لكلية التربية النوعية وللقامات العلمية بها وأنه من حسن حظ طلاب دفعة قسم الاعلام بالكلية  أن يساهم في تقييم مشروعات تخرجهم  رؤساء تحرير واساتذة بكليات الاعلام والاذاعة والتليفزيون وأشادت بالمشاريع المقدمة من الطلبة والطالبات  .

ووجه الدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة والخبير الإعلامي نصيحة لأبنائه الطلاب قائلاً : أبنائي الطلاب عليكم أن تنصتوا دائماً لاساتذتكم لكي تتعلموا منهم ولا تغفلوا ما يقولوه لكم لتتمكنوا من بناء شخصيتكم وبناء وطنيتكم وهذه هي سمات القادة الإعلاميين.

و شدد عبد النبي الشحات رئيس جريدة المساء من خطورة انسياق الطلاب للشائعات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأكد أن طلاب قسم الإعلام هم حملة مشاعل التجديد وهم قادة الفكر والتنوير في المستقبل مطالبا  بضرورة مواكبة المناهج الدراسية مع سمات العصر وتتماشى مع معطياته. 


ولفت  محمد هلال رئيس القناة الثالثة الى انه سيتم  مشاركة القناة لأعمال الطلاب من خلال عرض مشروعات التخرج على شاشة القناة الثالثة.