تنمية البحيرات.. فرق متخصصة لزيارة مزرعة أم شيحان السمكية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام فريق متخصص من جهازحماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، بزيارة علمية بحثية إلى مزرعة أم شيحان السمكية ، ومنطقة سد الروافع ، وإدارة بحيرة البردويل بمحافظة شمال سيناء.

ضم الوفد؛ كلا من المهندس طارق عبد الحميد القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للتنمية والمشروعات ، والدكتورة أسماء عبد السميع مدير عام إدارة البحوث ، والدكتورة هبة صالح مدير عام الإدارة العامة للتغذية ، والدكتورة ابتهال أحمد كيميائي بإدارة البحوث ، وذلك الأسبوع الماضي.

كان في استقبال طاقم العمل المهندس محمد سويلم مدير إدارة المزارع ، والمهندس سالم سليمان مشرف المزرعة.

وخلال الزيارة ، تفقد فريق العمل مزرعة أم شيحان السمكية ، وحرصوا على جمع عينات لجميع مراحل تشغيل المحطة المختلفة ، كما أجروا التحاليل اللازمة لتحديد خصائص المياه ، وقدموا بعض النصائح والإرشادات التي من شأنها أن ترفع الإنتاجية وتحقق الاستغلال الأمثل للموارد.

وعقب تلك الزيارة ، تفقد الفريق منطقة سد الروافع والأراضى الزراعية المحيطة والتي تتخذ من صرف المزرعة مصدرًا للرى.

وقد أشاد فريق العمل بالجهود المخلصة والدؤوبة التي يبذلها طاقم تشغيل المزرعة ، وإصرارهم على تشغيل المزرعة رغم التحديات التي تعتري طريقهم ، وذلك بعد ما لمسوه من تشجيع ودعم خلال زيارة المدير التنفيذي للجهاز الأخيرة

وأكدوا أنه جاري التنسيق مع الإدارات المعنية بالجهاز لتوفير كميات الزريعة و الأعلاف اللازمة لبدء الاستزراع بالمزرعة.

تأتي هذه الزيارة على خلفية زيارة اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات إلى المواقع الإنتاجية التابعة للجهاز بمحافظة شمال سيناء الشهر الماضي ، والتي أسفرت عن عدة توجيهات بسرعة العمل على إعادة تشغيل مزرعة أم شيحان السمكية.

اقرا أيضا 

محافظ البحر الأحمر يكشف عقوبة مخالفة قرار منع الصيد