تحذير هام من رئيس شعبة الذهب بشأن الترويج للأسعار من مصادر غير رسمية 

هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية
هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية

حذر هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية من الانسياق وراء المصادر غير الرسمية سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها والتي تروج لبعض المعلومات عن قطاع الذهب مما يثير البلبلة واللغط داخل السوق، مطالبا المواطنين بالاعتماد فقط على المصادر الرسمية للحصول على المعلومة الصحيحة .

جاء خلال كلمته بندوة "الذهب بين الادخار وغلاء الأسعار "التي نظمتها "بوابة أخبار اليوم" وشهدها الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم وموقع الأخبار المسائي، بحضور وائل المزيكي مدير تحرير بوابة أخبار اليوم واللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة الدمغة والموازين وإيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب اتحاد الصناعات.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن اتحاد الغرف التجارية أرسل مخاطبة جميع الجهات المعنية من وزارات وهيئات للتنويه على عدم تمثيل أي شخص أو جهة للإدلاء بأي معلومات تخص القطاع باستثناء أعضاء مجلس إدارة الشعبة العامة للذهب.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك العديد من الشائعات التي يطلقها أصحاب المنصات ومدعين المعرفة بقطاع الذهب مما يثير بلبلة داخل السوق خاصة خلال الفترة الأخيرة. 


وتناولت الندوة العديد من الموضوعات التي تعد محل اهتمام الرأي العام في الوقت الراهن، وأجابت عن الكثير من الأسئلة المثارة في الشارع المصري والمتعلقة بالذهب وقرارات الحكومة الأخيرة في هذا الشأن.

وحرصت الندوة على تقديم نصائح للمواطن حول كيفية التفرقة بين الذهب المغشوش والسليم، وأسباب اختلاف المصنعية من محال لآخر، ومن محافظة لأخرى، وكذلك حقيقة طرح الذهب للتداول في بورصة الذهب .

اقرأ أيضاً: «الذهب بين الادخار وغلاء الأسعار» على مائدة بوابة أخبار اليوم