محمد صلاح ضمن قائمة أغنى 50 رياضيًا في العالم.. يجاور رونالدو ويتخطى هالاند

محمد صلاح
محمد صلاح


كشف تقرير صحفي إنجليزي، لموقع "ليفربول إيكو" عن تواجد الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول ضمن قائمة أغنى 50 رياضيًا على مستوى العالم.

ويعد صلاح أعلى اللاعبين في تاريخ ليفربول من حيث الراتب الشهري الذي يتقاضاه، بعد تجديد عقده في الصيف الماضي.

احتل قائد المنتخب الوطني، الذي وقع عقدًا جديدًا لمدة ثلاث سنوات الصيف الماضي ليجعله اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ الريدز، المرتبة 28 في قائمة فوربس، متقدمًا على الوافد الجديد إلى أفضل 50 لاعبًا، وهو ظاهرة مانشستر سيتي، إيرلينج هالاند.

جدير بالذكر أنه حصل الدولي محمد صلاح في العام الماضي، على 53 مليون دولار (42.7 مليون جنيه إسترليني) من أرباحه داخل وخارج الملعب، والتي بلغت 35 مليون دولار (28.2 مليون جنيه إسترليني) و18 مليون دولار (14.5 مليون جنيه إسترليني) على التوالي، وفقًا للأرقام التي قدمتها مجلة المالية الأمريكية الشهيرة.

على صعيد متصل ساعدت صفقة صلاح الجديدة في آنفيلد على زيادة أرباحه على أرض الملعب خلال العامين الماضيين بنسبة 54 في المائة من 18.3 مليون جنيه إسترليني؛ حيث شهدت الصفقات الإعلانية زيادة بنسبة 24 في المائة مقارنة بعام 2021، وفقًا لإحصاءات فوربس. 

https://www.liverpoolecho.co.uk/sport/football/football-news/mohamed-salah-ranks-forbes-top-26932949?utm_source=mynewsassistant.com&utm_medium=referral&utm_campaign=embedded_search_item_desktop

ويتم تحديد أرقام أرباح الرياضيين في فوربس طبقًا لشقين: في الملعب جوائز مالية ورواتب ومكافآت، بينما يتم احتساب الأرباح خارج الملعب من خلال تقدير صفقات الرعاية ورسوم الظهور والتذكارات ودخل الترخيص لمدة 12 شهرًا، إضافة إلى العائدات النقدية من أي أعمال يكون للرياضي فيها اهتمام كبير.

يتمتع صلاح، بصفته أبرز رياضي مسلم في كرة القدم العالمية ، بجاذبية هائلة على مستوى العالم؛ حيث لديه العديد من الشركات الإعلانية التي يتعامل معها اللاعب.

وأشار الموقع، إلى أن ستة لاعبين فقط من لاعبي كرة القدم يدخلون في قائمة تهيمن عليها الرياضة الأمريكية، يأتي على رأسها كريستيانو رونالدو ثم ليونيل ميسي وكيليان مبابي في المراكز الثلاثة الأولى، بينما يحتل نيمار جونيور المركز 12 في القائمة، ويأتي هالاند في المرتبة 32 بأرباح سنوية مجمعة بلغت 41.8 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا: رقم مميز لمحمد صلاح وفيرمينو مع ليفربول في الدوري الإنجليزي