وفاء عامر: لهذه الأسباب دافعت عن مصطفى شعبان | حوار

وفاء عامر
وفاء عامر

نورهان نبيل

أثارت الجدل مؤخرا بهجومها على إحدى المهرجانات الفنية بسبب استفتاء اختار مصطفى شعبان كأسوأ ممثل حيث دافعت عنه، ولم تتردد في تهنئة كل نجم تمكن من تحقيق نجاح كبير هذا العام.. وخاضت النجمة وفاء عامر سباق الدراما الرمضاني الماضي من خلال مسلسلي حضرة العمدة والكتيبة 101”، وتمكنت من تحقيق نجاح كبير من خلالهما ..في السطور التالية كشفت وفاء تفاصيل هذه الأعمال الفنية وكواليس المشاركة في بطولتهما والصعوبات التي واجهتها خلال التصوير، كما تحدثت عن الإستعدادات الخاصة بكل دور ..الحديث تطرق أيضا لتفاصيل أخرى مثل خطتها المقبلة، والدور الذي تحلم بتقديمه.

 ما رأيك بموسم الدراما الرمضاني وتقييمك له؟ 

موسم الدراما الرمضاني نجح بشكل كبير، وكثير من المسلسلات حققت نجاح مبهر، وكانت حديث السوشيال ميديا، وتمكنت من تحقيق نسب مشاهدة خيالية، لا أريد أن أنسى أسماء مسلسلات، لكن يأتي في مقدمة هذه الأعمال مسلسل “جعفر العمدة” الذي نجح بشكل مبهر، وهناك أعمال كثيرة تركت بصمتها لعدد من الفنانين، ومن أبرز هذه المسلسلات “المداح” و”تحت الوصاية” و”ضرب نار” وغيرها، وأهنئ كل زملائي على نجاحهم هذا العام، وأشكر كل من تمكن من التصوير في ظروف صعبة، لكنه تحدى كل الصعاب من أجل صناعة الدراما .

 دافعت مؤخرا عن النجم مصطفى شعبان.. فما القصة؟ 

فوجئت بإحدى المهرجانات يصنفه ويمنحه جائزة الأسوأ، وهذا الاستفتاء أستفزني، لأنني وجدته غير منطقي، لأن مصطفى نجم كبير ومسلسله كان جيد، وحظى بنسبة مشاهدة عالية، ولا يستحق منا ذلك، وأدعو الصحفيين والنقاد بالتعامل بصدق وموضوعية مع الفنانين لأن كل منا يكمل الآخر .

 ما سر نجاح محمد رمضان هذا العام؟ 

لأنه يطور من نفسه دائما، وأحلامه وطموحاته تزداد يوما بعد يوم، وأعتقد أن هذا سر نجاحه، لكن نجاح هذا العام له سبب ثاني، وهو وجود المخرج محمد سامي، لأن كل منهما يكمل الآخر، وعندما يتعاونا يقدمان أفضل ما لديهما، وهذا ما حدث في مسلسل “جعفر العمدة” .

 شاركت في بطولة مسلسل حضرة العمدة.. ما الذي حمسك لهذه التجربة؟ 

سبق وتعاونت مع المنتج ريمون مقار والمخرج عادل أديب، لذلك تحمست من فكرة تكرار العمل معهما، وزاد حماسي لأن العمل من تأليف إبراهيم عيسى، والمسلسل سلط الضوء على خطورة عدد من القضايا التي تهدد مجتمعنا وسلامه وإستقراره، وأتمنى أن يكون نجح في توصيل رسالته .

 ما أكبر الصعوبات التي واجهتك خلال تصوير هذا العمل الفني؟

كنت مصابة بكسر في ذراعي، ورغم الألم والشعور بالتعب، إلا أنني كنت مصرة على تصوير مشاهدي دون أي تأجيل، وتحملت كل الصعاب والحمد لله الدور خرج بشكل يرضيني .

 شاركت في بطولة مسلسل الكتيبة 101”.. فكيف تمكنت من الإستعدادات للدور؟ 

وجود المخرج محمد سلامة يعد السبب الرئيسي وراء خروج المسلسل بشكل مبهر لأنه نجح في توجيه جميع الفنانين بشكل سليم وساعدنا كثيرا، فهو ساعدني في الإلمام بشخصية “مها” والتعرف على كل جوانبها أما اللهجة السيناوية فقد ساعدني أهل سيناء على إتقانها بشكل سريع وسليم .

 هل هناك أعمال فنية جديدة تستعدين للمشاركة في بطولتها؟ 

حتى هذه اللحظة لا يوجد، وفي كل الأحوال لن أوافق على أي عمل فني لمجرد التواجد على الساحة الفنية، وأنا على إستعداد للإبتعاد عن الساحة والتوقف لفترة حال لم أجد السيناريو الجيد الذي يرضي طموحي وأهدافي .

 هل هناك دور معين ترغبين في تقديمه خلال الفترة المقبلة؟ 

أتمنى تجسيد دور طبيبة ضحت بحياتها خلال جائحة “كورونا”، وتسليط الضوء خلال الفترة المقبلة على بطولات الأطباء الذين يضحون بحياتهم من أجل الآخرين، وهناك نماذج كثيرة يجب أن نلقي الضوء عليها .

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ 18/5/2023

اقرأ أيضًا : سهر الصايغ: مبسوطة بـ«بابا المجال» وأختار أدواري بدقة شديدة