مجلس الشيوخ يقف دقيقة حداد على روح النائب الراحل محمود بكري

الشيوخ ينعي محمود بكري ‎‎
الشيوخ ينعي محمود بكري ‎‎

نعى مجلس الشيوخ في جلسته العامة، اليوم، النائب محمود بكري واعلن خلو مقعد النائب الراحل محمود بكري والذى وافته المنية في 10 مايو الجاري، وذلك وفقًا للخطاب الوارد من وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.
وتلا المجلس خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ خطاب وزير الداخلية بوفاة النائب محمود بكري المرفق به شهادة الوفاة 
 
 ونعي المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، رئيس مجلس الشيوخ النائب الراحل محمود بكري الذي وهب حياته لبلاط صاحبة الجلالة وبرلمانيا بارزا حريصا على المشاركة في لجان وجلسات المجلس  

وقال رئيس مجلس الشيوخ في كلمته "بقلوب راضية بقضاء الله تعالى وقدره، ننعى سعادة النائب محمود مصطفى بكرى مـحمد، الذى وافته المنية صباح يوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر مايو الجارى".

وتابع: هذا الصحفى اللامع الذى وهب حياته كلها فى خدمة صاحبة الجلالة منذ أن بدأ مسيرته المهنية فى مجال الصحافة كمحرر فى جريدة الأهرام، إلى أن تقلد منصب رئيس مجلس إدارة جريدة الأسبوع".

وأشار إلى أنه كان برلمانيا بارزاً، حريصاً على المشاركة فى اجتماعات وجلسات المجلس، ومازالت أصداء كلماته تتردد بين جنبات هذه القاعة مدافعا عن الحق والعدل".

واختتم رئيس مجلس الشيوخ كلمته قائلا : "باسمكم جميعا وباسمى، نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرته وذويه، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُنزله منازل الصالحين والصديقين والشهداء والأبرار، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".
 ودعا رئيس مجلس الشيوخ للوقوف دقيقة حداد وقراة الفاتحة على روح الفقيد 
 ونعى المستشار علاء فؤاد وزير المجالس النيابية النائب محمود بكري مشيدا بمواقفه وادائه البرلماني 
كما نعت فيبي فوزي وكيلة مجلس رالشيوخ وقالت ننعيه بقلوب يعتصرها الحزن والألم ننعي النائب مصطفى بكري وان يجزيه الله بما قدمه 
 ووجه النائب فرج الدري عضو المجلس العزاء الى اسرة الفقيد والصحافة المصرية والاكلام الشريفة والاخلاق الرفيعة ناعيا محود بكري الذي وصفه بصاحب الاخلاق الرفيعة 
ووفقًا لنص المادة 256 للائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، يبلغ وزير الداخلية رئيس المجلس بوفاة أي عضو من أعضائه خلال 3 أيام من تاريخ الوفاة، ويخطر الرئيس المجلس في أول جلسة تالية لذلك لتأبين العضو المتوفى وإعلان خلو مكانه.