رئيس حزب المصريين: يجب مناقشة كيفية تمويل النشاط الحزبي للأحزاب| خاص

رئيس حزب المصريين
رئيس حزب المصريين

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، إن تحالف الأحزاب المصرية لديه رؤية خاصة فيما يتعلق بتعديل قانون الأحزاب السياسية المقرر مناقشته غداً في المحور السياسي بالحوار الوطني.

وأضاف "أبو العطا"، في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن قانون الأحزاب يجب أن يكون محل نقاش، ويجب مناقشة كيفية تمويل النشاط الحزبي للأحزاب، لأن الجمهورية الجديدة تسعى لمشاركة كل القوى السياسية والوطنية، متمثلة في حلف ثورة الـ30 من يونيو بكل طوائفها، كما تفتح الباب على مصراعيه لكل الشباب من مختلف الأطياف السياسية للمشاركة في بناء الدولة المصرية بما يتماشى مع حجم وتاريخ مصر.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن الرئيس السيسىي أحدث حالة من الزخم السياسي داخل الشارع المصري، مما أتاح الفرصة للسياسيين والأحزاب لعرض وجهات النظر المختلفة لتصب كلها في صالح الوطن وتقدم الدولة المصرية، مؤكدا أن الدولة المصرية حريصة على الوصول بأحزابها وقواها السياسية إلى أفضل ممارسة ديمقراطية ممكنة، على أن تكون هذه الممارسات لصالح الدولة والحفاظ على مؤسساتها والمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأوضح أن الحوار الوطني يعتمد نجاحه على عدة شروط أبرزها شكل الحوار وأطرافه وأجندته والمناخ الذي سيمارس فيه، مؤكدا أن حرص جميع القوى السياسية والأحزاب والمجتمع الأهلي على حضور أولى جلسات اللجان الفعلية للحوار الوطني يعكس جدية الحوار وجدية مخرجاته أيضا.

 

وأعرب عن تطلعه لأن تستمر هذه الحالة الإيجابية من المناقشات خلال الجلسات المقبلة من أجل تحقيق الهدف الأساسي من الحوار الوطني وهو صياغة أولويات العمل الوطني خلال الفترة المقبلة، ومشاركة الجميع في صناعة مستقبل هذا الوطن.

 

ووجه رئيس حزب "المصريين"، الشكر للرئيس السيسي على دعوته للحوار وجلوس الجميع على نفس المائدة للتحاور والمناقشة، كما شكر مجلس الأمناء والمقررين والمقررين المساعدين على جهودهم لإنجاح الحوار الوطني.

 

وبشأن قانون المحليات، أشار إلى أنه لدى حزب "المصريين" كوادر منتشرة بكل المحافظات مستعدة لخوض انتخابات المحليات بعد إجراء تعديل تشريعي لقانون الإدارة المحلية.