بعد مصرع 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار قنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خيم الحزن على أهالي قرية الترامسة في قنا، بعد انهيار منزل مكون من 3 طوابق، مما أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال ونساء.

اقرأ أيضا| إصابة مزارع بطلق ناري في مشاجرة بقنا

وعلى الفور أمر المستشار عدلي جاد  رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق في حادث انهيار عقار بقرية الترامسة التابعة لدائرة مركز قنا، والذي وقع اليوم السبت الموافق 20 مايو 2023 ، وأسفر عن سقوط عدد من الوفيات والضحايا.

وأكد المتحدث باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير أنه تم تكلف النيابة الإدارية بقنا القسم الثاني بسرعة مباشرة التحقيقات في الحادث.

وقال محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، إن اللواء أشرف الداودى كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بصرف إعانة عاجلة للأسر المتضررة من انهيار العقار ، وتوفير مقر سكنى مؤقت للناجين ، مع توفير جميع وسائل الإعاشة لهم .


وانتقل  محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، برفقه اللواء إيهاب طه مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا لموقع انهيار منزل مكون من ثلاث طوابق بقرية الترامسة التابعة لمركز قنا، وذلك لمتابعة جهود إنقاذ سكان العقار المنكوب . 

وقال السكرتير المساعد، إنه فور ورود بلاغ انهيار المنزل ، تم الدفع بعدد 14 سيارة إسعاف لنقل المصابين، و8 معدات تدخل سريع لرفع الأنقاض ، كما انتقلت قوات الإنقاذ البري التابعة لإدارة الحماية المدنية بشكل فورى لانتشال المصابين والعالقين، وذلك وسط تواجد أمني مُكثف من قيادات مديرية أمن قنا ، حيث تم فرض كردون أمنى حول موقع العقار ، لتسهيل مهام فرق الإنقاذ ، وتيسير عمل معدات التدخل السريع ، وكذلك للحفاظ على المواطنين من التعرض لأى إصابات . 


كما تابع السكرتير العام المساعد، ومدير الأمن جهود الإنقاذ ورفع الأنقاض، التى استمرت على مدار ثلاث ساعات ، حتى تم استخراج جميع سكان المنزل ونقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفى ، موضحا أن الحادث أسفر عن  مصرع 4 حالات وإصابة اصابة 11 آخرين. 


وعقب ذلك توجه " أبوكريشة " إلى مستشفى قنا العام ، بمرافقة الدكتور أشرف الاحمر وكيل مديرية الصحة والسكان بقنا، والدكتور محمد الديب مدير عام المستشفى ، والنائب محمد كمال موسى عضو مجلس الشيوخ، للاطمئنان على حالة المصابين ، حيث تم عمل جميع الفحوصات اللازمة للمصابين للتأكد من عدم وجود إصابات خطيرة، وجاءت معظم الإصابات عبارة عن كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، بالإضافة إلى إصابة حالتين بكسور بسيطة، وتم خروج بعض الحالات بعد تلقيهم الاسعافات الأولية، ووجه السكرتير العام المساعد بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى ، كما وجه بسرعة إنهاء إجراءات تصاريح الدفن الخاصة بحالات الوفاة ، وتسليم الجثامين إلى ذويهم . 

وكان لقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب 11 آخرين، اليوم السبت، في انهيار منزل مكون من 3 طوابق في قرية الترامسة، التابعة لدائرة مركز قنا.

تلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ بانهيار منزل مكون من 3 طوابق في قرية الترامسة.

وأسفر ذلك عن مصرع "محمد منصور، وأسماء حسني أبوالحجاج، 26 عامًا، ومحمد هاني منصور، 8 شهور، وصالحة محمد منصور، 10 أعوام".

وأصيب: "رمضان محمود صدقي، 25 عامًا، ودنيا رزق شاذلي، 37 عامًا، وجنا يوسف منصور، 10 أعوام، ونعمة إبراهيم شاذلي، 30 عامًا، وتبارك كمال طايع، 28 عامًا، ورفيع هاني خضري، 4 أعوام، وحميدة علي أحمد، 70 عامًا، ونوبية حساني أحمد، 60 عامًا، ويوسف منصور جلال، 45 عامًا".

تم  نقل الجثث والمصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.