السفير العُماني بالقاهرة: زيارة السلطان هيثم تفتح فصلًا جديدًا في العلاقات

عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عمان
عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عمان

أكد سفير سلطنة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية عبدالله بن ناصر الرحبي على أهمية الزيارة التى سيقوم بها السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوي إلى القاهرة غدا الأحد في زيارة يلتقي خلالها أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال السفير العُماني في مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة اليوم السبت 20 مايو، بمناسبة الزيارة الرسميّةِ للسلطان هيثم إلى مصر إن وفدًا رسميًّا رفيع المستوى يرافق السُّلطان في زيارته لا سيما الجانب الاقتصادي حيث إن البلدين الشقيقين يسعيان إلى الدفع بالمجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري إلى آفاق أرحب وزيادة حجم التبادل التجاري.

وأوضح السفير الرحبي، أنه سيُنظّم خلال الزيارة منتدى الأعمال العُماني المصري الذي سيعرض المقومات الاستثمارية المتاحة في سلطنة عُمان بالإضافة إلى التشريعات والنظم والبُنى الأساسية الجاذبة للاستثمار ومجالات الاستثمار العديدة من بينها مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

وتطرّق السفير العُماني إلى أن البلدين الشقيقين مُقبلان على التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، منها الداعمة للجوانب الاقتصادية المضافة إلى المذكرات القائمة مثل المذكرات والاتفاقيات والبرامج التنفيذية ورسائل التعاون الموقعة خلال زيارة الرئيس السيسي إلى سلطنة عُمان في يونيو ٢٠٢٢ م .

 

اقرأ ايضاً | إقلاع طائرة كويتية بحمولة 10 أطنان من المواد الطبية لإغاثة السودان