كيف تنمي أظافرك بشكل أسرع وأقوى بأفضل الفيتامينات

بذور عباد الشمس
بذور عباد الشمس

قد يعاني الكثير من السيدات بضعف وتكسير الأظافر، إذ تحتاج إلى تقويتها بعلاجات طبيعية والعناية بها، لذلك هناك أفضل الوصفات البسيطة التي تساعدك على العناية بالاظافر والحصول على تقويتها.

ومع ذلك، من المفيد أولاً معرفة سبب عدم نمو أظافرك، على الرغم من أننا نريد التباهي بأظافر أصابع طويلة وقوية بشكل رائع، لذلك اكتشف سبب عدم نمو أظافرك بشكل أسرع وما يمكنك فعله لعلاج هذا الوضع، نقلا عن موقع "stylecraze".

للجنس الناعم.. احذري من مخاطر طلاء الأظافر وآثاره الضارة

- أفضل فيتامينات لنمو الأظافر :

فيما يلي قائمة بالفيتامينات التي يمكن أن تعزز نمو أظافرك، دعونا نلقي نظرة عليهم:

1- فيتامين H (البيوتين) :

البيوتين - المعروف أيضًا بفيتامين B7 وفيتامين H ، هو مكون شائع جدًا في مكملات الشعر والجمال لأنه يساعد في نمو الأظافر والشعر والجلد. يمكن استهلاك البيوتين إما من خلال الأطعمة  أو في شكل مكملات، في كلتا الحالتين ، سيُطلب منك استهلاك حوالي 30-40 ميكروجرامًا يوميًا لضمان أظافر صحية، يمكن العثور على البيوتين في الأطعمة مثل الموز والأفوكادو والسلمون.

2- حمض الفوليك (فيتامين ب 9):

فيتامين ب 9 أو حمض الفوليك ضروري لنمو الخلايا، هذا يعني أنه يمكن أن يساعد في نمو الأظافر أيضًا، يمكن الحصول على حمض الفوليك من أطعمة مثل الخضروات الورقية والبيض والبنجر والفواكه الحمضية، من أجل ضمان وتعزيز نمو الأظافر الصحي ، يجب استهلاك 400-500 ميكروجرام من حمض الفوليك.

3- فيتامين أ :

فيتامين أ ضروري لتقوية الأنسجة والعظام والأسنان والأظافر، وهو أيضًا أحد مضادات الأكسدة الشائعة، هذا يضمن طرد السموم المسببة للضرر من داخل الجسم، إذا كنت تفضل الخيارات النباتية ، يمكن العثور على فيتامين أ في الأطعمة مثل الجريب فروت والسبانخ والبطاطا الحلوة والتفاح، يمكن العثور عليها أيضًا في الخيارات غير النباتية واللحوم مثل البيض والكبد والحليب.

4- فيتامين سي :

هل تتذكر عندما طلبت منك والدتك تناول البرتقال لتجنب الإصابة بنزلات البرد؟ كان ثار لسبب وجيه للغاية، البرتقال ، أو أي ثمار حمضيات في هذا الصدد ، غنية بفيتامين C ، وهو مفيد لمحاربة البكتيريا، وهو أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية، من المهم جدًا تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي أو تناول المكملات الغذائية ، لأن الجسم لا ينتج هذا الفيتامين، يمكن العثور عليها في العنب البري والفواكه الحمضية (البرتقال والليمون والليمون) والطماطم والخضروات الورقية والفراولة.


كيف تنمي أظافرك بشكل أسرع وأقوى:

إليك بعض النصائح التي ستساعدك على الحصول على أظافر قوية وصحية في وقت قصير:

1- عصير ليمون
فيتامين سي الموجود في الليمون يسهل النمو الصحي للأظافر. يساعد الليمون أيضًا في إزالة بقع الأظافر الصفراء لأنها تعمل كعامل مبيض.
2- زيت جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهند على العناصر الغذائية التي توفر الرطوبة والتغذية للأظافر والجلد حول الأظافر، وهذا بدوره يضمن نموًا صحيًا وقويًا للأظافر، زيت جوز الهند مفيد أيضًا في علاج الالتهابات الفطرية في الأظافر.

3- عصير برتقال
يمكن أن يساعد فيتامين سي الموجود في عصير البرتقال في إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على أظافرك قوية وصحية.

4- زيت الزيتون
من أجل ضمان أن أظافرك صحية وقوية النمو ، من المهم أن تحافظ على ترطيبها وتغذيتها. يحتوي زيت الزيتون على فيتامين هـ الذي يحسن الدورة الدموية ويسهل نمو الأظافر.

5 أطعمة لنظامك الغذائي التي تجعل أظافرك أقوى :

العلاجات الموضعية فقط ليست كافية! فيما يلي بعض الأطعمة التي يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في الحصول على أظافر صحية ولامعة.

1- البيض
يعتبر البروتين الموجود في البيض ضروريًا للتطور ، مما يجعل العظام في الجسم والأظافر والشعر أقوى بكثير، البيض غني بفيتامين د ، ب 12 ، والبيوتين. يقوم البيوتين بالعجائب لتقوية الأظافر وجعلها أقل هشاشة.

2- الفول

غنية بالبيوتين ، الفاصوليا رائعة للمساعدة في نمو الأظافر. خلال إحدى الدراسات ، وجد أنه إذا تم تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين ، فإن سماكة الأظافر تزيد بنحو 25٪. لذا ، حاول دمج الفاصوليا في نظامك الغذائي اليومي.

3- الشوفان
المعادن مثل النحاس والزنك ضرورية لصيانة العظام والأظافر. يمكن العثور عليها في الشوفان. من السهل حقًا دمج الشوفان في نظامك الغذائي اليومي. ما عليك سوى تبديل وعاء الحبوب بوعاء من دقيق الشوفان مع بعض الفاكهة الطازجة!

4- بذور عباد الشمس
بذور عباد الشمس هي مصدر قوة للعناصر الغذائية، تحتوي على معادن مثل النحاس والمنغنيز ، وتشجع على إنتاج الأنسجة الضامة في العظام والغضاريف، يمكن رشها على الخبز أو السلطات أو على أي شيء تقريبًا!

5- السلمون
هذا واحد لأولئك الذين يحبون نصيبهم العادل من المأكولات البحرية، يحتوي سمك السلمون على العناصر الغذائية التي من المفترض أن تقوي العظام والأظافر، يحتوي سمك السلمون أيضًا على فيتامين د، وهو أمر ضروري لنمو العظام.