الدفاع الروسية: تحييد أكثر من 500 جندي أوكراني في معارك متفرقة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن تحييد 525 جنديا أوكرانيا وتدمير آلياتهم على خطوط النار في محاور مختلفة من منطقة العملية العسكرية الخاصة.
وذكرت الوزارة في بيان: "على محور كوبيانسك، أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية التابعة لمجموعة قوات "الغرب" وحدات معادية في مناطق بيرشوترافنيف، في مقاطعة خاركوف، وستيلماخوفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية".

اقرأ ايضا:روسيا: القضاء على 530 جنديا أوكرانيا وتدمير 18 طائرة بدون طيار خلال 24 ساعة
تم القضاء على ما يصل إلى 55 جنديًا أوكرانيًا ومركبتين قتاليتين مدرّعتين وثلاث سيارات عسكرية، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر "دي-20" في هذا الاتجاه.

وعلى محور كراسني ليمان، دمر الطيران والمدفعية التابعة لمجموعة قوات "المركز" وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي بلوشانكا وكوزمينو في جمهورية لوجانسك الشعبية.
وبلغت خسائر العدو أكثر من 60 جنديًا أوكرانيًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وشاحنتين صغيرتين، ومدفع من طراز "غفوزديكا، ومدفع هاوتزر "دي -30".
وفي اتجاه أرتيوموفسك، واصلت الفرق الهجومية القتال لتحرير الجزء الغربي من المدينة تحت غطاء جوي من قبل وحدات من مجموعة قوات "الجنوب".
وألحقت ضربات الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش ونيران المدفعية أضرارا جسيمة بوحدات العدو في منطقتي بوغدانوفكا وياغودنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.
تم تحييد أكثر من 95 جنديًا ومرتزقا أوكرانيًا، وتدمير دبابة واحدة، وناقلة جند مدرعة، وثلاث شاحنات صغيرة ، ومدفع من طراز "غفوزديكا".
وعلى محور دونيتسك، ونتيجة للقصف المدفعي والأعمال النشطة لوحدات "الجنوب" المقاتلة، تم القضاء على ما يصل إلى 210 جنديًا أوكرانيًا، ودبابة واحدة، وخمس مركبات، ومدفع بولندي من طراز "كراب"، ومدفع هاوتزر "دي-20".
بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودعين للذخيرة والأسلحة الصاروخية والمدفعية للواء 110 من القوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

في اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوروجيه، ألحقت وحدات من مجموعة "فوستوك" (الشرق) أضرارا بالعدو في منطقة أوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وتم تحييد ما يصل إلى 85 جنديًا أوكرانيًا وتدمير سيارتين ومدفع هاوتزر من طراز "مستا- بي".

وعلى محور خيرسون، تم القضاء على أكثر من 30 جنديًا أوكرانيًا ومركبتين قتاليتين مصفحتين وثلاث سيارات عسكرية.