تفاصيل انعقاد مكتب مجلس النواب التونسي

مكتب مجلس نواب الشعب التونسي
مكتب مجلس نواب الشعب التونسي

اجتمع مكتب مجلس نواب الشعب التونسي للمرة الأولى، أمس الجمعة، برئاسة إبراهيم بودربالة، في خطوة مهمة تُمكّن المجلس من تسيير أعماله.

وقالت نسرين رمضاني، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من العاصمة التونسية، إن مجلس نواب الشعب تمكن من إرساء مكتبه، واختيار الأعضاء الذين سيشكلون تركيبته الأساسية.

وأضافت أن المجلس شهد على مدى الأيام القليلة الماضية العديد من الجلسات والنقاشات، التي تهدف للاستقرار على ممثلي الكتل المختلفة في مكتب المجلس.

وأشارت إلى أن أهمية هذا المكتب ترجع في المقام الرئيسي إلى كونه سيُسيّر أعمال المجلس طيلة ولايته النيابية، وهو الأمر الذي ثمّنه "بودربالة"، خلال كلمةٍ على هامش الاجتماع الأول للمكتب.

ويتكون مكتب مجلس النواب التونسي برئاسة "بودربالة"، من سوسن المبروك والأنور المرزوقي، نائبين للرئيس، بالإضافة إلى عدد من النواب المساعدين للرئيس، والذين يتولون مهامًا مختلفة، كلٌ حسب الاختصاص.

وشهدت تونس جولتين من الانتخابات التشريعية في الداخل والخارج، انعقدت أولاها في 17 ديسمبر 2022، والثانية 29 يناير 2023، شارك فيها 853 ألفًا و881 مقترعًا من إجمالي 7.8 مليون تونسي مسجل في سجلات الناخبين، بنسبة إقبال بلغت 11%.