بعد تسريب الدراسات.. وزير التعليم ومحافظ الدقهلية يتفقدان كنترولات الإعدادية

وزير التعليم خلال الجولة
وزير التعليم خلال الجولة

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفنى، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، كنترول مدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية.

جاء ذلك بعد واقعة تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية والذي قرر على إثرها محافظ الدقهلية ومدير المديرية التعليمية ناصر شعبان، إعادة الامتحان وتأجيل موعده لليوم السبت.

اقرأ أيضا| اللغة العربية والخط.. بدء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة

واطلع الوزير على محضر فتح أوراق الأسئلة، والتأكد من توقيت فتحها، كما تأكد من ختم الإدارة على أوراق الأسئلة، واستمارات الغياب، كما اطلع الوزير على أعداد غياب الملاحظين، فضلًا عن التأكد من هوية العاملين بالكنترول، حفاظًا على أعمال الكنترول والسرية.

كما تأكد الوزير داخل كنترول المدرسة من عدد اللجان داخل المدرسة، وعدد الأوراق داخل الأظرف، حتى يتم تسليمها داخل اللجنة، وتوزيعها على الطلاب بما لا يسمح للتداول أو الغش. وشدد الوزير على عدم التهاون مع أي حالات غش يتم رصدها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

وتوجه الوزير والمحافظ، عقب ذلك، إلى متابعة لجنة مدرسة الدكتور أحمد زويل الاعدادية بنات التابعة لإدارة شرق المنصورة التعليمية، وتأكد الوزير من فتح أظرف الاسئلة فى موعدها، ومحضر تسليم الأسئلة والتوقيع عليه، كما تفقد عددا من لجان المدرسة، واطمأن على مستوى الامتحان.

كما قام الدكتور رضا حجازي أيضا بزيارة مدرسة العلم والإيمان الابتدائية التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، حيث تفقد عددا من اللجان داخل المدرسة واطمأن على سلامة الإجراءات والتعليمات الخاصة بالعملية الامتحانية، كما تفقد كنترول المدرسة، والتأكد من توقيت فتح مظاريف الأسئلة والتوقيع على محضر فتح الأسئلة.