سفير سويسرا بتونس يؤكد الحرص على مواصلة دعم علاقات التعاون بين البلدين

جوزيف رينجلي سفير سويسرا
جوزيف رينجلي سفير سويسرا

أكد جوزيف رينجلي سفير سويسرا بتونس اهتمامه بالتطورات السياسية التي تشهدها تونس، معربا عن تقديره لما تم تحقيقه من نتائج إيجابية، تعزز مكانة تونس وتشجع على مواصلة دعمها اقتصاديا ومساندتها في مختلف الإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها ، مشيرا إلى الحرص على مواصلة دعم علاقات التعاون في مختلف المجالات ولاسيما منها الاقتصادية، والحوكمة ومساندة التحوّل الديمقراطي، إضافة الى الهجرة والتعاون مع المجتمع المدني.

كما أكد السفير السويسري - خلال لقائه اليوم الجمعة  مع إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب التونسي- رغبة بلاده في مزيد تعزيز التعاون في المجال السياحي، مشيرا في هذا الاطار الى الأهمية التي يكتسيها النقل الجوّي بين البلدين وسبل تعزيزه لتحقيق الأهداف المرجوة.

اقرأ أيضًا| إعلان جدة يؤكد ضرورة التهدئة في السودان وتغليب لغة الحوار وتوحيد الصف

وأوضح رينجلي أن قرب تونس من الفضاء الأوروبي يعدّ عنصرا هاما في تعزيز الاستثمار وتكثيف برامج الشراكة والتعاون، مشيرا إلى أن تمتلك رصيدا بشريا متخصصا ومؤشرات إيجابية تعدّ عوامل إنجاح التعاون التونسي السويسري.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي بمستوى العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين والتي أصبحت تتطوّر منذ الاستقلال، معربا عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدّمه سويسرا إلى تونس في شتى الميادين، وعن الرغبة في مواصلة هذا التعاون الثنائي وتطويره خاصة في المجالات الاقتصادية والسياحية وتكثيف الاستثمار.

وأبرز رئيس مجلس نواب التونسي، أهمية العلاقات البرلمانية وضرورة العمل المشترك على مزيد دعمها وتطويرها، بالنظر إلى الأهمية التي تكتسيها الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز التعاون وتحقيق التقارب بين الشعوب.