كيف تدخلين الخيط في الإبرة بأسهل الطرق خلال ثوان؟

موضوعية
موضوعية

كيف ندخل الخيط في الإبرة على الرغم من وجود حيل عديدة لتصليح أي ثقب في الملابس من دون اللجوء إلى الخياطة، إلا أنه من المفيد أن نتمكن من تدبّر أمرنا في المنزل فنخيط سروال أو زرًا أو ثقبًا يُفسد اللبس. 

إذن، لا حاجة بعد الآن للاستعانة بخدمات الخياطة المكلفة، ولكن المسألة ليست بالبساطة التي نتخيلها، فإدخال الخيط في الإبرة ليس مصدرًا للمتعة ولا يتمكن الكثيرون من القيام بذلك من المحاولة الأولى أو لا يفلحون في ذلك أبدًا، ويجب أن نتحلي بالصبر وأن نتمتع ببعض المهارة وبنظر ثاقب لكي نتمكن من إدخال الخيط في عين الإبرة. 

ما الذي يمكن أن يزعجنا أكثر من تكرار العملية نفسها مرات عدة من دون أن نحقق أيّ نجاح؟

من حسن الحظ أن ثمة حلول لتنجنب التعب، ويمكننا إدخال الخيط في الإبرة من دون أن نفقد أعصابنا وأن نضيع الكثير من وقتنا. وهي ترطيب طرف الخيط .

 

 

فإليك تقنيتين يمكن أن تسهلا عليك العمل:

اليك حيلة القطع النقدية

تتطلب هذه الطريقة بضع دقائق لكنها فعالة، خذي قطعة طويلة من سلك نحاسي، واطويها عند منتصفها مع الحرص على ترك الطرف المطوي على شكل عروة مفتوحة، وبعد ذلك، ضعي فوقها قطعتين نقديتين، مع ترك الطرف المفتوح ظاهراً.

وبعد ذلك ثبتي القطعتين بشريط لاصق بحيث لا تتحركان ، وخذي الإبرة وادخليها في هذا المشبك فيصبح إدخال الخيط فيها أسهل، والآن، خذي الخيط الذي تريدين استعماله وأدخليه في عين الطرف المطوي، لم يبقي عليك سوى أن تكملي العملية وأن تخرجي الإبرة لكي يدخل الخيط فيها.


حيلة اخري وهي فرشاة الأسنان

هذه التقنية أسرع إذ يكفي أن تأخذي الخيط وأن تضعيه وسط شعيرات فرشاة الأسنان ، ثم خذي الإبرة وانزليها بين الشعيرات فوق الخيط الذي تريدين إدخاله تمامًا واستعيني بإبرة أخرى كي تسحبي الخيط من الثقب الصغير وسترين كيف سيدخل بسرعة وسهولة إلى داخل عين الإبرة.

كيف تختارين الخيط المناسب لإدخال الإبرة بسهولة؟

لتسهيل المهمة عليك، لا بد بالتأكيد من أن تراهني على الجمع بين إبرة وخيط متناسبين، صمام رؤوس الإبر لتناسب القماش، وعين الإبرة لتستقبل الخيط ، وتتماشى نوعية القطبة مع حجم الخيط.

إذن، يجب أن يمر الخيط عبرعين الإبرة لكن ينبغي ألا يكون رفيعًا جدًا وإلا سينقطع بسهولة أو يتشابك أو يتجاوز بعض القطب، ولكن إن كان الخيط سميكًا جدًا، فلن يمر بسهولة عبر العين أو يمكن أن يعلق مع كل مرحلة من مراحل الخياطة ، إذن، من المهم أن نختار الخيط  الانسب للإبرة المناسبة.