صباح الفن

عيد ميلاد «الزعيم»

انتصار دردير
انتصار دردير

جاءت مداخلة النجم الكبير عادل إمام عبر برنامج «يحدث فى مصر» على قناة (MBC) خلال الاحتفال بعيد ميلاده الثالث والثمانين لتقضى على كثير من الشائعات التى انطلقت حول صحته الذهنية، وتبدد ما أحدثته الصور التى تم نشرها مع بعض الفنانين خلال الإحتفال بعيد ميلاده، والحقيقة أنه لم يكن مطلوبا من أحد نشر صور شخصية مع نجم كبير آثر الإبتعاد بعد مشوار طويل تربع فيه على عرش الكوميديا، خاصة وقد أثارت تلك الصور قلق جمهوره وعكسته تعليقاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

مداخلة عادل إمام القصيرة، أكدت أنه لايزال حاضرا بطريقته الكوميدية وخفة دمه وموهبته، حينما باغت الإعلامى شريف عامر قائلا: أنت بتضحك على إيه؟ هو إحنا لسه قلنا حاجة، ويبدو أن المكالمة جاءت مفاجئة ولم يتوقعها شريف، فطغت فرحته عن استغلال الثوانى مع النجم الكبير الذى لم يمنحه الفرصة لمزيد من الأسئلة خاصة وسط احتفال أسرته بعيد ميلاده وبحضور نجمات كن شركاء نجاح فى أفلامه.

عادل إمام تاريخ فنى وثقه جمهوره الكبير فى مصر والعالم العربى عبر أعمال فنية أشاعت البهجة ورسمت الإبتسامة على وجوه المتعبين، ليظل هو الأكثر تأثيرا فى وجدان الجمهور ومدرسة فى فن الكوميديا، تعلم أصولها على أيدى أساتذة انطلق مشواره الفنى من خلالهم، ومن بينهم الفنان الكبير فؤاد المهندس الذى وقف أمامه فى أول عمل من خلال مسرحية «أنا وهو وهي» وبقيت جملته «بلد بتاعة شهادات» فى ذاكرة الجمهور، مثلما تظل كثير من «إيفيهاته» الضاحكة تتردد على ألسنة الناس.

ستون عاما على قمة الكوميديا، حالة لم يسبقه إليها أى فنان عربي، وتقدير كبير يحظى به، لازلت أذكر حينما حضرت تكريمه فى مهرجان قرطاج عام 2016، حيث نال تكريما خاصا من الرئيس الراحل الباجى قايد السبسى الذى منحه الوسام الوطنى للاستحقاق اعترافا بمكانته الفريدة وتكريسا لمسيرته الحافلة بالعطاء والإبداع، وفى حفل ختام المهرجان أحاط به الجمهور التونسى فى مظاهرة حب حقيقية. لم يكن عادل إمام ليحقق هذه المكانة دون ذكاء يقود موهبته.

الآن من حق النجم الكبير أن ينعم بالهدوء مع أسرته وأحفاده، ومن واجب المتربصين أن يتوقفوا عن إطلاق الشائعات السخيفة حوله.