ارتفاع أسعار الذهب في مصر بمنتصف تعاملات الجمعة

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة، الموافق 19 مايو، وصعد الجرام نحو 30 جنيها، ليسجل عيار 21 الأكثر طلباً بالأسواق 2250 جنيها، لارتفاع الطلب على الشراء، في حين تراجعت الأوقية ببورصة الذهب العالمية، عند مستوى 1959 دولار.

وتتوقع الأسواق المحلية، استقرار أسعار الذهب في مصر، بعد قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، بشأن تثبيت أسعار الفائدة، بالأضافة إلى زيادة المعروض من الذهب، بعد اعفاء واردات الذهب  الخاص بالعائدين للبلاد من الجمارك.

و يؤثر قرار تثبيت أسعار الفائدة بالتبعية على سعر صرف الدولار، والذي يعد أحد أهم العوامل المؤثرة في تحديد أسعار الذهب، ومن ثم يؤدي قرار تثبيت أسعار الفائدة  إلى استقرار سعر الصرف بالنسبة للدولار،  وبالضرورة استقرار أسعار الذهب.

و كانت أسعار الذهب في مصر، قد شهدت انخفاضات متتالية، منذ قرار مجلس الوزراء بالسماح للمصريين العائدين من الخارج بإدخال كميات محددة من الذهب بدون جمارك، بالإضافة إلى إطلاق صندوق الاستثمار في الذهب.

ونستعرض خلال السطور التالية، آخر تحديث لسعر الذهب اليوم في مصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

اقرأ أيضا| التموين: استقرار أسواق الذهب بنسبة 80%

أسعار الذهب الآن

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 2571 جنيهًا.

سجل عيار 21 سعر 2250 جنيها.

سجل عيار 18 نحو 1928 جنيها.

وسجل عيار 14 نحو 1500 جنيه.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 18000جنيه.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1959 دولار.