اللافندر والنعناع الأبرز.. 5 زيوت عطرية مذهلة لعلاج الصداع

علاج الصداع
علاج الصداع

تم استخدام العلاج بالروائح منذ آلاف السنين لتقليل التوتر وعدم الراحة، وتعتبر الزيوت الأساسية هي السوائل المركزة التي تحتوي على مستخلصات نباتية معطرة والتي تعد جزءًا مهمًا من هذا العلاج ، كانت إضافة ممتازة لخطط علاج الصداع لدى الكثيرين.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فيما يلي خمسة زيوت أساسية يمكن أن تساعدك على الاسترخاء وتخفيف الصداع.

اقرأ أيضا: دهون البطن الأبرز.. 5 مخاطر صحية عند تناول المشروبات الغازية


زيت اللافندر


يستخدم اللافندر بشكل شائع لتحسين النوم وتقليل التوتر والقلق والاكتئاب، وهناك أيضًا دليل قوي على أن استنشاق رائحة زيت اللافندر الأساسي يمكن أن يساعد في تخفيف نوبات الصداع النصفي الناتجة عن الإجهاد.


للحصول على فوائده ، ضع زيت اللافندر المخفف على الجلد ، أو استخدم موزع الزيت ، أو أضف الزيت المخفف إلى حمام دافئ.


زيت البابونج


زيت البابونج الأساسي يريح الجسم ويهدئ العضلات ، مما يجعله علاجًا ممتازًا لصداع التوتر، ويمكن أن يساعد أيضًا في علاج القلق والأرق ، وكلاهما من الأسباب الشائعة للصداع.


يمكنك استنشاق البخار عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت البابونج الأساسي المخفف في زيت ناقل إلى الحمام أو الماء الساخن.


زيت الكافور


إذا كانت مشاكل الجيوب الأنفية تسبب لك الصداع ، فيمكن استخدام زيوت الأوكالبتوس الأساسية لإنقاذك، ويفتح هذا الزيت الممرات الأنفية ويزيل الجيوب الأنفية ويساعد في تخفيف توتر الجيوب الأنفية.


للمساعدة في تنظيف الجيوب الأنفية ، أضف قطرة من زيت الأوكالبتوس إلى زيت ناقل وضعه على الصدر.


زيت إكليل الجبل


إن التأثيرات المسكنة والمضادة للالتهابات لزيت إكليل الجبل قوية جدًا.

منذ مئات السنين ، تم استخدامه في الطب التقليدي لتخفيف التوتر وتقليل الألم وزيادة الدورة الدموية، ويمكن تدليك المنطقة المصابة ببضع قطرات من زيت إكليل الجبل الممزوج بزيت جوز الهند لجني فوائده.بصرف النظر عن الصداع ، هناك العديد من الفوائد الأخرى لإكليل الجبل .


زيت النعناع


يمكن أن يساعد المنثول الموجود في زيت النعناع الأساسي على استرخاء العضلات وتخفيف الألم، يمكن أن يؤدي تطبيقه المخفف على المنطقة المصابة إلى تخفيف الانزعاج من صداع التوتر ونوبات الصداع النصفي، وقم بتخفيفه بزيت ناقل آخر مثل زيت جوز الهند وقم بتطبيقه على رأسك.مع هذا ، ستجد حينها بعض الراحة من الألم الخفقان.