توريد 452 طنًا من القمح لصوامع الشرقية

موضوعية
موضوعية

تشهد محافظة الشرقية إقبالًا غير مسبوق من المزارعين لتوريد إنتاجهم من الذهب الأصفر، حيث تم توريد 452 آلف و201  طنًا، و236  كيلو قمح  لـ 58  صومعة وشونة أسمنتية منتشرة في جميع أنحاء المحافظة.

اقرأ أيضا| في اليوم العالمي للتمريض.. وكيل صحة الشرقية يشيد بدور «ملائكة الرحمة»

وصرح الدكتور ممدوح غراب - محافظ الشرقية، أنه تم حصاد 372الف و 2003 فدانًا من إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح، والتي تبلغ 380 الف و61 فدانًا.

و تقرر تشكيل لجنه بكل شونه برئاسة مفتش تموين تضم في عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة والقباني وأمين الشونة تتولي وزن الاقماح لتحديد درجة نقاوتها  وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين. 
كما تم تكليف فايزة عبد الرحمن - وكيل وزارة التموين بالشرقية بالتنسيق مع مديرية الزراعة وإدارة المرور لتنفيذ خطة استقبال الأقماح المحلية الموردة لهذا العام  للتيسير على  المزارعين وكبار التجار وتسهيل دخول وخروج السيارات من وإلى الصوامع والشون المحددة و  التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تسوية  الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدا علي ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.