أبرزهم ملك المغرب ورئيس الإمارات… زعماء لن يشاركوا في القمة العربية بجدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بينما تتوجه الأنظار إلى مدينة جدة السعودية حيث تُعقد القمة العربية في دورتها الـ32، على مستوى القادة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، يغيب أيضًا عدد من الزعماء العرب عن الحضور، ابرزهم ملك المغرب محمد السادس و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

اقرأ ايضًا: خمس ملفات تتصدر القمة العربية في جدة

ونشرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية أن الأمير مولاي رشيد، وصل اليوم الجمعة إلى جدة، لتمثيل الملك محمد السادس في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية الثانية والثلاثين التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

كما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام» أن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، قد وصل اليوم الجمعة على رأس وفد دولة الإمارات إلى مدينة جدة للمشاركة في القمة العربية.

اقرأ ايضًا: الرئيس الأوكراني يصل إلى جدة لحضور القمة العربية

من جانبها، أعلنت الكويت غياب الأمير الشيخ نواف الأحمد بسبب حالته الصحية.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أن ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي المرافق له صباح اليوم الجمعة  إلى المملكة العربية السعودية لترؤس وفد دولة الكويت في الدورة العادية الـ32 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في محافظة جدة.

يغيب كذلك عن أعمال القمة العربية بجدة سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، الذي أناب عنه أخيه أسعد بن طارق بن تيمور، ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وسينوب عنه وكيل وزارة الخارجية دفع الله الحاج، ورئيس جمهورية جزر القمر غزالي عثماني.