السجيني يشكر الرئيس على دعم مخصصات المرأة العاملة في الموازنة العامة

مجلس النواب
مجلس النواب

 

وافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب احمد السجيني،  علي  مشروع الموازنة العامة للدولة فيما يخص محافظة قنا للعام المالي 2024/2023 ، وأشاد السجيني بتوجيهات رئيس الجمهوريه بدعم مخصصات العاملات المعيلات في الموازنه العامه الخاصة بوحدات الجهاز الإداري مؤكداً بأن الرئيس دايما مايستشعر هموم  وأولويات المواطن وعلي رأسهم المراة المصريه العاملة التي تعيش عصرها الذهبي في ظل قيادة الرئيس.

وهاجم السجيني خلال اجتماع اللجنة اليوم بحضور اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ، توجهات وزارة الماليه بوجود مخصصات للتدريب في بعض الجهات وعدم استغلالها، مؤكدا بأن هذا يأتي ضمن سلسلة خطوات غير جيده تنتهجها وزارة الماليه متهماً الوزارة بالفشل وان سياستها الخاطئة هي السبب فيما نحن فيه ، وللاسف الرقم كاشف للحقيقه ولايكذب فالوزارة هدفها جمع الضرائب، بدون إيجاد حلول واقعيه علي أرض الواقع.

من جهته أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بأنه يعمل علي إيجاد حلول داعمه لموازنة المحافظه من خلال عوائد الاصول التى وصلت إلي 9 مليون جنيه، ولدينا مشروعات انتاجيه وطورنا الاعلاف والمجازر مؤكداً أن الاصول هتزيد والأسواق هتزيد حصيلة المحافظة .

وتابع الداودي بأن المحافظه تعاقدت مع وكالة اعلاميه بعقود ممتازه لصالح المحافظه بتحصيل 85% من العقود لصالح المحافظه وال15% لصالح الوكيل ، بالاضافه الي ترشيد النفقات ببيع 35 تكييف 5حصان كان موجودين تم بيعهم للتخفيف علي فاتورة المرافق الخاصة بالمحافظة وغيرها من الإجراءات التي تتخذها لتوفير موارد إضافية المحافظة.

وناقشت اللجنه موضوعات طلبات الاحاطة المقدمة من: النائب خالد أبو نحول، بشأن سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال رصف الشوارع الرئيسية والداخلية بمركزي أبو تشت وفرشوط بمحافظة قنا.

و ضرورة رصف مدخل المدينتين والطرق التي استحدثت نتيجة الامتداد العمراني بالمركزين، وذلك بهدف تحسين جودة حياة المواطنين.

بالاضافه الي طلبات الإحاطة المقدمه النائب عبد الفتاح محمد شحات، بشأن رفع كفاءة ورصف الطريق الذي يمر بداية من كوبري الرزقة الغربي.

إلى الجهة الشرقية من مصرف الزرقة ويمتد حتى ترعةبأرض أمالك الري ثم يمر يميناً للقادم من العزب ، وذلك ليصبح طريقا ري الرزقة المتهالك المار على ترعة الفؤادية، والذي سيؤدي تنفيذه إلى سيولة بحركة المرور ويحد من المشاكل والمصادمات بين الأهالي.

وطلبات الإحاطة من النائبة رحاب الغول، بشأن: عدم قيام محافظة قنا بتنفيذ أعمال تغطية ترعة مكرم في الجزء الذي يمر أمام مجمع مدارس الشرقي بقرية بهجورة مركز نجع حمادي حتى الان، بالرغم من إدراجها بالخطة منذ عام 2019.