«بيلوتي» يقود تشكيل روما أمام ليفركوزن في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي

فريق روما
فريق روما

أعلن جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما، عن التشكيل الأساسي لفريقه أمام مضيفه باير ليفركوزن الألماني، بعد قليل، على ملعب باي ارينا، ضمن إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

ويدخل روما المباراة بتشكيل مكون من، كالتالي:

في حراسة المرمى : روي باتريسيو.

في خط الدفاع : مانشيني - إيبانيز - سبينازولا.

في خط الوسط : كيليك - كريستانتي - ماتيك - بوفي.

في خط الهجوم : الشعراوي - بيليجريني - تامي أبراهام.


ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون منقولة عبر قناة “beIN Sports 2 HD Premium”.

ويدخل الفريقان اللقاء، لتحقيق الفوز وحسم نتيجة المتأهل للمباراة النهائية، حيث كانت مواجهة الذهاب على ملعب الأوليمبيكو، انتهت بفوز الجيلاروسي بهدف الشاب إدواردو بوفي، كابحا جماح هجوم ليفركوزن للمرة الأولى هذا الموسم.

ويلتقي المتأهل من هذه المواجهة مع الفائز من إشبيلية الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، بتاريخ 31 مايو القادم على ملعب بوشكاش أرينا في بودابست.

وسيضمن الفائز باللقب خوض دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذا لم يكن قد حجز بطاقته من الدوري المحلي.

وكان ليفركوزن استهل مباراة الذهاب وبرصيده 14 هدفًا في 6 مباريات سجلها 9 لاعبين مختلفين.

اقرأ أيضًا | كروس: ليس من الطبيعي تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا كل عام 

ونجح ليفركوزن تحت إشراف مدربه الإسباني تشابي ألونسو بالهروب من منطقة الهبوط للمركز السابع في البوندسليجا والمنافسة على لقب قاري، بفضل مجموعة هجومية شابة.

ويبرز في الوسط فلوريان فيرتس (20 عاما)، أحد الواعدين في الكرة الألمانية، ومعه الظهير الهولندي جيريمي فريمبونج (22 عاما)، المهاجم الفرنسي موسى ديابي (23 عاما)، الجناح الفرنسي المغربي الأصل أمين عدلي (23 عاما)، المهاجم التشيكي آدم هلوجيك (20 عاما) وبطل العالم لاعب الوسط الأرجنتيني إيسيكيال بالاسيوس (24 عاما).

ويدرك ليفركوزن تماما أهمية هذه الفرصة، خصوصا أنه توّج مرة وحيدة في أوروبا بكأس الاتحاد (يوروبا ليج حاليا) في 1988 وبلوغه نهائي دوري الأبطال في 2002.

وفيما بدأت التكهنات حول مستقبل مدربه ألونسو، قال لاعب وسط ريال مدريد السابق مطلع مايو: "في الأشهر المقبلة والموسم المقبل، ينحصر تفكيري هنا بنسبة 100%. لدينا أهداف كبرى علينا تحقيقها".

ويملك ليفركوزن رصيدا جيدا هذا الموسم في ملعبه، حيث تفوّق على أمثال أتلتيكو مدريد الإسباني، بايرن ميونيخ، لايبزيغ ويونيون برلين.

وسيكون روما بحاجة لخطط مورينيو الدفاعية لبلوغ النهائي، حيث يعيش فريق العاصمة فترة سيئة محليا، إذ لم يفز في آخر 5 مباريات فتراجع للمركز السادس، مهدرا فرصة التأهل إلى دوري الأبطال.

ولطالما وصف مدربه مورينيو نفسه عندما كان مدربا لتشلسي الإنجليزي بأنه "المدرب المميّز"، وهو يملك رصيدا مميزا في أوروبا بعد تتويجه بدوري الأبطال مع بورتو البرتغالي وإنتر الإيطالي ويوروبا ليج (كأس الاتحاد سابقا) مع بورتو ومانشستر يونايتد الإنجليزي وكونفرنس ليج مع روما الموسم الماضي.

وبرز دفاع روما في المباريات الأخيرة من المسابقة، إذ لم يستقبل سوى هدفين في 6 مباريات.

ويأمل فريق العاصمة في بلوغ النهائي الثاني له فقط في المسابقة بعد 1991 حين خسر أمام مواطنه إنتر.

وعلى غرار ألونسو المطارد من عدة أندية الذي لعب تحت إشراف البرتغالي حين كان مدربا لريال مدريد، سرت تكهنات الأسبوع الماضي أن مورينيو البالغ 60 عاما يحاول باريس سان جيرمان الفرنسي ضمه بعد فشل كريستوف جالتييه في موسمه الأول مع الفريق المملوك قطريا.