النعناع الأبرز.. أنواع شاي تساعدك على الهضم 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

سواء كنت قد تناولت الكثير من الطعام أو كنت ترغب فقط في بعض المساعدة لتهدئة معدتك وتحسين الجهاز الهضمي ، يمكن أن يكون الشاي طريقة رائعة للاسترخاء بعد تناول الطعام. 


 ويأتي الشاي أيضًا مع مجموعة متنوعة من الفوائد الهضمية، مما يساعد الجسم على هضم الأطعمة الغنية والقضاء على الانتفاخ.

اقرأ أيضًا: منها البطاطا والجزر.. مصادر تحتوي على فيتامين أ

وهناك عدة أنواع مختلفة من الشاي مفيدة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالهضم، وفي هذا السياق نقدم أبرز تلك المشروبات، بحسب artfultea.

1. شاي النعناع
شاي النعناع هو مساعد هضمي قوي استخدم في طب الأعشاب لعدة قرون للمساعدة في تحسين الهضم وتهدئة المعدة. 


وأظهرت الدراسات أن النعناع يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الإجهاد المعدي المعوي ، بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي.


2. شاي الزنجبيل
يستخدم الزنجبيل لعدة قرون في طب الأعشاب والأيورفيدا ، وله تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ، ويمكن أن يساعد في تهدئة مشاكل المعدة وتحسين صحة الجهاز الهضمي . 

ويحتوي الزنجبيل أيضًا على ثروة من الفوائد الصحية الأخرى، بما في ذلك تلطيف التهاب الحلق ، ومنع الغثيان ، وتخفيف غثيان الصباح.

 
3. شاي البابونج
البابونج هو شاي عشبي لطيف ومهدئ ولذيذ بمفرده أو عند مزجه مع الأعشاب والتوابل الأخرى، ولقد ثبت أن البابونج يقلل من أعراض ارتداد الحمض، ويقي من الانتفاخ والغازات، ويساهم في صحة الجهاز الهضمي بشكل عام .
و البابونج يساعد على الاسترخاء بشكل طبيعي ويمكن أن يساعد في تحسين الصحة البدنية والعقلية. 

3. الشاي الأخضر
لقد ثبت أن للشاي الأخضر مجموعة كاملة من الفوائد الصحية ، بما في ذلك المساعدة على الهضم وتهدئة المعدة. 
والشاي الأخضر غني بشكل خاص بالبوليفينول ، بمضادات الاكسدة ، ومضادات الأكسدة ، ويمكن أن يساعد في تهدئة أعراض اضطرابات القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي. 

4. الشاي الأسود: 
مثل أنواع الشاي الأخرى المنتجة من نبات الكاميليز سينينسيس ، فقد ثبت أن الشاي الأسود يساعد على الهضم ويمنع الانتفاخ واضطرابات المعدة.