للتخلص من عث الغبار.. اتركي بصلة على الشرفة

عث الغبار
عث الغبار

كتبت: مريم حافظ

في الفترة الأخيرة أصبح الغبار منتشر في الجو بشكل كبير، ويدخل إلى المنازل حتى في حالة قفل النوافذ، ويسبب الغبار حساسية للبعض كما يعاني منه مرضي جيوب الأنفية،  ويدخل مع الغبار أنواع من الحشرات تسمي العث وهي نوع من انواع الحشرات قشرية الجناح، وفي هذا الوقت تبحث الأمهات على طرق لمنع ومكافحة دخول عث الغبار المنزل.

اقرأ أيضُا: يمكن تحضيره بالمنزل.. سر مشروب اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند السحري
بعض العلاجات المنزلية للحد من دخول عث الغبار:

-استخدام البصل
خذوا حبة من البصل واقطعوها إلى قسمين ثم ضعوا القسمين على الشرفة، واختاري مكانا مرئياً، لان البصل معروف برئحته الفواحة وهي تمنع الحشرات والغبار بشكل كبير.

-زيت شجر الشاي العطري
اخلطي كوبا من البيكاربونات مع 10 قطرات من زيت الشجرة الشاي العطري، وهي طريقة ممتازة لمكافحة الغبار أيضًا.

- أزيلي الغبار باستخدام قطعة قماش مبللة، لان العث يتغذي على الغبار.

- نظفي المنزل بالكامل باستخدام المكنسة الكهربائية. يعتبر التنظيف بالمكنسة الكهربائية طريقة أخرى جيدة للتخلص من الغبار وخلايا الجلد الميت وفضلات عث الغبار.

- اغسلي أغطية السرير بالماء الساخن. يمكن أن يوجد عث الغبار في جميع أنحاء الفراش، لذلك قومي بإزالة أغطية الوسائد والملاءات والبطانيات والأغطية من سريرك. ضعيهم داخل الغسالة واغسليهم بالماء الساخن في دورة الغسيل المعتادة.

- قومي بتجميد الأشياء التي لا يمكن غسلها. هناك بعض الأشياء التي لا تستطيعين وضعها داخل الغسالة لتنظيفها والتخلص من عث الغبار بها، لذلك يمكنكِ وضع هذه الأشياء داخل الفريزر بدلًا من غسلها حتى تتخلصين من الغبار.