حجازي: الاهتمام بمرحلة الطفولة المبكرة «استثمار في الصغار»

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفنى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، سير امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة محمد عبد المعطي الابتدائية واطمأن من الطالبات على مستوى الامتحان.

كما تفقد الوزير قاعات رياض الأطفال بالمدرسة، مؤكدًا اهتمام الوزارة بمرحلة الطفولة المبكرة، حيث أن هذه المرحلة تمثل السنوات الذهبية للاستثمار في الطفل، كما أكد أن الوزارة تعمل على دعم قدرة الطفل على التعلم والابتكار لأنها فترة تطور مراحل الذكاء، فضلًا عن أهميتها في عملية إعداد الأطفال للتعلم.

وفي هذا الصدد، تحدث وزير التربية والتعليم الفنى مع معلمة احدى الفصول عن أهمية دورها فى هذه المرحلة التى تحتاج إلى ضرورة توافر البيئة التعليمية المناسبة لهذه المرحلة وإعطاء الثقة للأطفال؛ لاستكشاف قدراتهم ومواهبهم والسماح لهذه القدرات والمواهب بالظهور والنمو.

وشهد الوزير العديد من الفقرات المتنوعة للطلاب، حيث استمع إلى عدد من الأغاني الوطنية وأغاني من التراث الوطنى للمحافظة، ولحن منفرد لإحدى الطالبات، كما استمع إلى بعض الفقرات لفريق كورال الإدارة، حيث أشاد بأداء الطلاب ووجه بتنمية موهبتهم ورعايتها.

اقرأ أيضا وزير التعليم يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوي بأسوان

يذكر أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفنى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، افتتحا مدرسة محمد عبد المعطي الابتدائية، وذلك بعد إتمام الإحلال الكلى للمدرسة التى تبلغ مساحتها 2070.7 م2، وتستوعب عدد 332 طالب وطالبة، بعدد 16 فصل دراسى، منها 4 فصول لرياض الأطفال، و 12 فصلًا دراسيًا للمرحلة الابتدائية، كما تضم المدرسة معمل مشاهدة، وقاعات للمجالات، والكمبيوتر، وصالة متعددة الأغراض، والمكتبة.