بوتين: روسيا تمكنت من زيادة صادراتها الزراعية رغم عوائق التجارة الخارجية 

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 18 مايو، في اجتماع بشأن العمل الزراعي الربيعي، إن روسيا بحاجة إلى مراعاة الوضع في سوق الحبوب العالمية، حيث يوجد عرض مرتفع للغاية.

وأضاف بوتين: "روسيا كما كانت من قبل، هي واحدة من الموردين الرئيسيين للمنتجات الزراعية في العالم وقد أثبتت نفسها كشريك موثوق به ويمكن التنبؤ به، ووفقًا لنتيجة العام الزراعي 2022-2023، ستكون صادرات الحبوب نحو 55-60 مليون طن".

وقال الرئيس الروسي إنه "من الضروري أن نأخذ في الاعتبار أن يوجد الآن إمدادات عالية إلى حد ما من الحبوب في الأسواق العالمية، مما يفرض ضغوطا مماثلة على الأسعار، ويؤثر على الخطط المستقبلية لمنتجينا الزراعيين. يجب أن يؤخذ في الاعتبار من أجل استبعاد انخفاض المساحة المزروعة للحبوب في البلاد في المستقبل".

اقرأ أيضًا: الدفاع الروسية: منظومة «باتريوت» الأمريكية في كييف دمرت بشكل كامل

وأضاف: "العمل الميداني الربيعي في روسيا يتم بانتظام وفي جميع مناطقنا الزراعية تقريبًا".

وأفاد بوتين: "على الرغم من الحواجز في التجارة الخارجية، تمكنت روسيا من زيادة صادرات المنتجات الزراعية الصناعية، التي بلغت 41.6 مليار دولار العام الماضي".

وأوضح بوتين أن " السلطات ستدعم أيضًا المنتجين المحليين، وتحسن الخدمات اللوجستية والتنظيم التجاري، من خلال تطوير البنية التحتية لتخزين المنتجات وتسويقها".

وصرح الرئيس الروسي بأن "روسيا تزود نفسها بجميع المواد الغذائية الأساسية، ويبلغ الاكتفاء الذاتي من الحبوب 185.4%".