موسكو: انطلاق المنتدى الاقتصادي «روسيا العالم الإسلامي» في قازان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلقت فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي الـ 14 تحت عنوان " روسيا العالم الإسلامي" بمدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان التابعة لروسيا اليوم الخميس.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية أنه من المتوقع أن يشارك في فعاليات هذا المنتدى الإقتصادي أكثر من 7 آلاف شخص من 85 دولة.

ومن المقرر أن يستضيف منتدى "قازان 2023" ، خلال الفترة من 18 إلي 21 مايو، مائتي حدث بما في ذلك أكثر من 140 جلسة نقاشية، يتناول فيها الخبراء بعض القضايا التي تسهم في زيادة تعميق حجم العلاقات الإسلامية الروسية، منها التمويل الإسلامي والصناعة الحلال لتصبح أكثر انتشارا في روسيا، وفتح أسواق جديدة وفرص اقتصادية، والتعاون الدولي والخدمات اللوجستية والصناعة والتنمية المستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والابتكار والاستثمار وريادة الأعمال الشبابية والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ووجهة نظر المرأة والتعليم والطب والرياضة لكل مسار موضوعي من 3 إلى 10 جلسات.

اقرأ أيضًا | السفارة الروسية في واشنطن: تقرير «دورهام» ينفي مزاعم وجود علاقة بين ترامب وروسيا

من جانبه أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، بداية العمل الفعلي على خريطة طريق لتطبيع العلاقات السورية التركية.

وقال بوجدانوف للصحفيين اليوم ردا على سؤال حول إطلاق العمل على خريطة تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة على هامش مشاركته في "منتدى روسيا والعالم الإسلامي" بمدينة قازان : "بالطبع، نحن نعمل على مثل هذه الخريطة"، مشيرا إلى أن موعد الاجتماع الجديد على المستوى الوزاري بين روسيا وتركيا وسوريا وإيران لم يتم تحديده بعد، لافتا إلى ضرورة الانتظار إلى نتائج الانتخابات الرئاسية في تركيا.