الأمين العام المساعد للجامعة العربية: السعودية لها دور هام في نقل الواقع العربي لمرحلة جديدة

الأمين العام المساعد للجامعة العربية
الأمين العام المساعد للجامعة العربية

 أشاد الأمين العام المساعد رئيس قطاع شون فلسطين والأراض المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبوعلى، بالدور الرائد الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في ظل هذه الظروف على المستوى العربي والإقليمي والدولي، مؤكدا أن المملكة لها دور مهم في نقل الواقع العربي إلى مرحلة جديدة بوحدة الموقف والأداء والتنسيق .

واعتبر السفير سعيد أبو علي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية واس، اهتمام المملكة بالقضية الفلسطينية، استمرارًا لمواقفها التاريخية في دعم الكفاح العادل للشعب الفلسطيني، ونُصّرَة القضية الفلسطينية، وخاصة في ظل هذه الظروف المصيرية التي تمر بها .

وأشار إلى أن القمم العربية في دورات انعقادها المتتالية تولي القضية الفلسطينية أولوية خاصة، ارتباطًا بمحورية القضية الفلسطينية كونها القضية المركزية للأمة العربية من جهة، وارتباطًا بالظروف بالغة الصعوبة التي تعانيها القضية الفلسطينية في هذا الوقت تحت وطأة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني الذي يستهدف وجود وحقوق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، معتبرًا أنها تحدٍ جسيم تواجهه الأمة العربية دفاعًا عن القضية الفلسطينية ونصرة لها.

اقرأ أيضًا | الأمين العام المساعد للجامعة العربية: نتطلع أن تكون القمة محطة نوعية في الدفع بالعمل الإعلامي المشترك

وقال "إن القضية الفلسطينية كعادتها تحتل المكانة والأولوية الأولي، وتتصدر أعمال القمة العربية، وسيصدر عن هذه القمة ما يعبر عن قوة الموقف العربي انتصارًا للقضية الفلسطينية، وأيضًا ما يدعم نضال الشعب الفلسطيني بكل المستويات التي يحتاجها نضال هذا الشعب في تلك المرحلة " .

وشدد على أهمية وحدة الموقف العربي والعمل المشترك تجاه القضايا العربية، وأهمية قوة هذا الموقف وكل ما من شأنه المساعدة على شطب الخلافات العربية، وتنقية الأجواء، وتعزيز وحدة الصف والموقف العربي، بما يدعم القضية الفلسطينية.