سلماوي يشرح بالتفصيل الاستراتيجية الوطنية للهوية المصرية

الكاتب الصحفي محمد سلماوي
الكاتب الصحفي محمد سلماوي

قال الأديب والكاتب الصحفي محمد سلماوي، نتصور أن لدينا مشكلة خطيرة متمثلة في أننا ليس لدينا وقت مفتوح بالحوار الوطني بالأشهر، ولكن لدينا وقت محدد لابد أن يصب المشاركين بالكلمات لنخرج بكل ما هو جديد، حتى نخرج بما نريده ونرفعه للقيادة السياسية.

وأكد خلال كلمته بجلسة الهوية الوطنية بأولى جلسات المحور المجتمعي بالحوار الوطني، أن الهدف من جلسة اليوم هو وضع استراتيجية ثقافية جديدة تعبر عن الجمهورية الجديدة.

أقرأ أيضا : المصريين الأحرار يشارك في الحوار الوطني بدراسة تفصيلية لمحور الهوية الوطنية

وطالب جميع المشاركين بجلسة اليوم، بالحديث الذي يصب في وصع الإطار والأبعاد والأهداف للاستراتيجية الجديدة، قائلاً " إننا جميعًا نعلم أن مصر بلد ثقافية، وجميعنا نعلم ما أصابها من "عطن" خلال العقود الماضية، ولكن كيف نوظف جميع ما سنصل إليه، في الاستراتيجية الجديدة، ونحن مؤهلين كجماعة ثقافية وصحفية ونخبة، في أن نضع هذة الاسترايتجية والتي تتخطى معرفة الهوية لآننا جميعا نعلم هويتنا، ولكن لابد أن نحدد السياسة الثقافية".

وأضاف: "نحن بصدد استرايتجية جديدة تتخطى وزارة الثقافة لتضم عدة وزارة عديدة منها الأوقاف والشباب، والقائمين بالإعلام وغيرهم، بالاضافة لتشكيل الوعي والوجدان المصري، ويجب أن نهتم بذلك، ولابد أننا نعلم أننا لا نضع ثقافة لوزارة الثقافة بل نضع استراتيجية نسير عليها جميعا".