ودعي السيلوليت بالقهوة وزيت جوز الهند

علاج السيلوليت
علاج السيلوليت

كتبت: مريم حافظ

تبحث بعض النساء عن طرق لإخفاء السيلوليت، وهو حالة جلدية شائعة جدًا ناتجة عن زيادة الدهون في الطبقة أسفل الجلد مباشرة، وتعاني العديد من النساء من فكرة البحث عن طرق لتحسين مظهر أجسامهن، من خلال إنقاص الوزن والتمارين الرياضية والتدليك والكريمات التي يتم تسويقها كحل للسيلوليت.

اقرأ أيضًا: «الإتيكيت بيقول»..أفضل طريقة لتقديم الهدايا

هناك ثلاث درجات لتصنيف شدة السيلوليت، وهي:

الدرجة الأولى أو الخفيفة: يكون الجلد قليل الترهل ويأخذ شكل قشر البرتقال مع ظهور ما بين 1 - 4 انخفاضات عن مستوى سطح الجلد.

الدرجة الثانية أو المتوسطة: يبدو الجلد مغلفًا ويأخذ شكل سطح جبن القريش مع ظهور ما بين 5 - 9 انخفاضات عن مستوى سطح الجلد.

الدرجة الثالثة أو العميقة: يظهر الجلد على شكل ثنيات عميقة مع ظهور أكثر من 10 انخفاضات عن مستوى سطح الجلد.

ومن الحلول لتقليل شدة السيلوليت:

أولاً: مقشر القهوة


يمكنك استخدام مقشر القهوة سريعة الذوبان، مع السكر وتحريكها على الجسم بشكل دائري، ثم ترطيب الجسم، ويمكن فعل هذا مرتين في الأسبوع، وتساعد هذه الوصفة على تقليل السيلوليت وتنشيط الدورة الدموية وإعادة توزيع الدهون بصورة سليمة.  

ثانيا: الزنجبيل


يعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية وإنتاج الخلايا، ولهذا الغرض يوضع السكر وزيت الزيتون على أربع ملاعق كبيرة من الزنجبيل المبشور وعصير نصف ليمونة، ثم يدهن به مواضع السيلوليت بشكل دائري ثم تغسل بماء بارد، ولكن قومي باختبار الحساسية قبل البدء في تدليك جسمك.

ثالثاً: زيت جوز الهند


من المعروف عن زيت جوز الهند قوته في ترطيب البشرة وتنعيمها، مما يساعد في إخفاء مظهر السيلوليت، وله آثار علاجية على الجلد لأنه يزيد من إنتاج الكولاجين الذي له تأثير على تماسك أنسجة الجلد وصلابتها، مما قد يقلل من السيلوليت، ويعد الكولاجين مكون شائع في كريمات ومراهم شد البشرة التي تستخدم في التخلص من السيلوليت بخلطات موضعية.

رابعاً: التقشير الجاف


استخدمي الفرشاة الجافة لتدليك الجسم يعد من أبسط الطرق وأكثرها فعالية في التخلص من السيلوليت، واحرصي على التدليك من اليسار إلى اليمين، تساعد هذه الطريقة على تحفيز الدورة الدموية والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم والجلد الميت.


كرري هذه العملية يوميًا قبل الاستحمام واجعليها روتينا للعناية ببشرتك لأنها تزيل أيضا جلد الوزة والإسمرار وتعمل على تفتيح الجلد وزيادة نضارته.