طريقة تحضير خلطة فراخ كنتاكي في المنزل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحرص العديد من الأمهات على تلبية رغبة أفراد أسرتها في تحضير الطعام المحبب لهم بالمنزل وتساءل العديد من الأمهات عن سر خلطة كنتاكي المقرمشة الشهية لتصنيعها بالمنزل من أجل ضمان النظافة وفي نفس الوقت توفير الأموال.

خلطة كنتاكي من الخلطات التي تضيف نكهة مميزة تحول من الطبق العادي إلى طبق رائع مذاقه لا يقاوم وهذا ما تتميز به العديد من المطاعم لجذب عدد كبير من العملاء.

 توضح بوابة أخبار اليوم، طريقة تحضير خلطة كنتاكي للدجاج في المنزل بمكونات بسيطة وبطعم مثل الجاهز وبتكلفة أقل. 

المكونات الأساسية للوجبة 

8 دبابيس دجاج صغيرة، من دجاجة وزنها كيلو تقريبًا.
مقدار غزير من الزيت للتحمير.

أولًا مكونات خلطة محلول الدجاج
4 كوب ماء.
2 ملعقة كبيرة ملح.
عدد 2 ملعقة كبيرة خل.
2 ملعقة كبيرة سكر.

ثانيًا مكونات خلطة كنتاكي السرية
كوب دقيق.
1/2 كوب نشا.
عدد 1 ملعقة كبيرة بابريكا.
1 ملعقة كبيرة ثوم بودرة.
عدد 1 ملعقة كبيرة بصل بودرة.
زعتر.
فلفل أسود.
1 ملعقة صغيرة ملح.
عدد 1 ملعقة صغيرة شطة.
1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

ثالثًا مكونات خليط تغطية دجاج كنتاكي 
2 كوب من الدقيق.
1/2 كوب من النشا.
1 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
عدد 1 ملعقة صغيرة من الكركم.
1 ملعقة صغيرة ثوم بودرة.
عدد 1 ملعقة صغير بصل بودرة.
زعتر.
1 ملعقة صغيرة بابريكا.

طريقة عمل دجاج كنتاكي الأصلي

أولًا أحضري دبابيس الدجاج، قومي بغسلها جيدًا، ثم بطرف السكين قومي بتغريزها فتحات ليسهل على التتبيلة دخولها للحم الدجاج، وتشرب اللحم لها، بصورة جيدة.

قومي باحضار وعاء وضعي به خلطة المحلول، الذي سيتم نقع الدجاج فيه، ضعي في الوعاء الماء ثم مقدار الملح والسكر والخل، وبالتقليب جيدًا، حتى تمام الذوبان، ثم ضعي به دبابيس الدجاج أو الصدور حسب الرغبة.

 اتركي الدجاج منقوع في المحلول، لمدة ليلة كاملة في الثلاجة، مع الحرص على تغطيتها، للحصول على النتيجة المرغوبة ثم قومي بإخراج الدجاج من الثلاجة، وقومي بتصفيته وشطفه جيدًا من المحلول، وتصفيته جيدًا من ماء الشطف.

كذلك أحضري وعاء وضعي به خلطة كنتاكي السرية، المكونة من كوب الدقيق، ثم أضيفي النشا، ثم مقدار الثوم البودرة، والبصل البودرة، ثم الباربيكا، وأضيفي مقدار الشطة، ثم البيكنج بودر، ثم الزعتر والملح، وكوب ماء وبالتقليب جيدًا.

كما يراعى عند تحضير وعاء الخلطة السرية، أن نقوم بوضع المكونات البودرة جميعها أولًا، وتقليبها قبل إضافة الماء إليها.
كذلك احرصي أن يكون الخليط، سمكه مثل  سمك خلطة البشاميل في سمكها، بحيث يتم تثبيته على قطع الدجاج بسهولة ثم  قومي بتحضير خلطة التغطية، أحضري كيس وضعي به مقدار الدقيق، ثم مقدار النشا، ثم البيكنج بودر، ثم الزعتر، وأضيفي الثوم البودرة، والبصل البودرة، والكركم، والبابريكا، ثم احكمي غلق الكيس جيدًا، ورجيه حتى تمام الامتزاج.

واحضري وعاء خطة كنتاكي السرية، النصف متماسكة، وأسقطي فيها قطع الدجاج بالترتيب، وأخرجي قطعه قطعة وضعيها في كيس خلطة التغطية، لكي تلتصق بها مكونات التغطية الخارجية، وكرري ذلك حتى تمام الانتهاء من الكمية كاملة.

كذلك أحضري وعاء  وضعي به زيت غزير، وسخنيه جيدًا على النار، وبمجرد شعورك بسخونته، أسقطي الدجاج قطع قطعه فيه، واغمسيه في زيت القلي جيدًا، ولا يفضل تغطية الحلة أيضًا في نفس الوقت تترك الفراخ، في زيت القلي على النار مدة 20 دقيقة، على نار هادئة، ثم ارفعي النار حتى تأخذ اللون الذهبي الرائع، لمدة خمس دقائق أخرى، حتى تمام التسوية.

في النهاية قومي بوضع دجاج كنتاكي المقرمش البيتي، في طبق به مناديل التقديم مثل المطاعم، كذلك يفضل تقديم الوجبة، مع البطاطس المحمرة.

اقرأ أيضا| الكاكاو والشوكولاته مع التوت يحسنان مؤشرات القلب