رئيس مركز سمالوط يناقش استعدادات الاحتفال بمولد السيدة العذراء بدير جبل الطير

موضوعية
موضوعية

عقد السيد الدكتور سعيد محمد رئيس مركز ومدينة سمالوط، اجتماعا موسعا لمناقشة الاستعداد للاحتفال بموسم مولد السيدة العذراء بدير جبل الطير بمركز سمالوط، والذي يبدأ غدا الخميس الموافق 18 من مايو، ويستمر حتى 25من الشهر الحالى.

جاء ذلك بحضور السيد الدكتور رجب قياتى نائب رئيس المركز والسيد المهندس عويس قاسم نائب رئيس المركز والسادة رؤساء القرى وإدارة الاشغالات ،والكهرباء ، والحملة الميكانيكية والايرادات بالمركز.  ...

ووجه رئيس المركز بإلغاء كافة الإجازات والراحات لكافة المنوطين بالاحتفال، مع تشكيل غرفة عمليات فرعية لتعمل على مدار الساعة وتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، للإبلاغ عن أي حدث واتخاذ ما يلزم بشأنه من إجراءات فورية.

اقرأ ايضا| إزالة 21 حالة تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية في المنيا

وأكد رئيس المركز على ضرورة التأكد من سلامة المراسي ومراجعة كافة وسائل الأمان والسلامة في المعديات وصلاحيتها الفنية قبل بدء الاحتفالات وعدم السماح بالحمولة الزائدة لتلك المعديات، وعدم تواجد أي سيارات على أسطح المعديات، مع تكثيف أعمال النظافة بموقع الاحتفال، وكذلك عمل الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة والتأكد من صيانتها وإضاءتها علي طول الطرق المؤدية للاحتفال، مع تشكيل فريق فني للصيانة يتواجد بالاحتفال مزود بعدد من مولدات الطاقة الكهربائية لمواجهة أي طارئ حال حدوث انقطاع للتيار، موجها الوحدة المحلية لمركز سمالوط بالتنسيق مع شركة المياه للدفع بعدد من فناطيس المياه صالحة الشرب تحسباً لانقطاع المياه.

كما وجه سيادته، إدارة التموين، بتوفير عدد كاف من الخبز يوميا، بالتنسيق مع الجهات المختلفة، مع إقامة معرض لبيع مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة للزائرين، وتكثيف المرور بالتنسيق مع مديرية الصحة  والجهات الشريكة لضبط الأسعار ومراقبة صلاحية المواد الغذائية وأماكن عرض وبيع اللحوم، حفاظاَ على صحة وسلامة المترددين.

وكلف سيادته مدير الإدارة الصحة، بإعلان حالة الطوارئ بمستشفيات سمالوط، وتنفيذ مجمع طبي متكامل بمنطقة الاحتفال يعمل على مدار 24 ساعة مجهز بأطقم طبية وكافة المستلزمات الطبية اللازمة من أمصال وأدوية وغيرها، وكذلك الانتشار الموسع لسيارات الإسعاف على الطرق المؤدية وداخل وخارج الحفل حسب النقاط المحددة.