تعيش منطقة كوماموتو جنوب غرب اليابان حالة من الذعر والرعب بسبب تتابع الهزات الأرضية التي توالت منذ أول أمس وحتى هذه اللحظة.

فقد كان الزلزال الأول بقوة ٦.٤ ريختر وتابعه بعض الهزات الأرضية القوية، ثم ضرب زلزال مدمر آخر نفس المنطقة بقوة ٧.٣ ريختر مما أسفر عن وفاة ٤١ شخص وإصابة أكثر من ٢٠٠٠ شخص، وتصدع حوالي ٨٦٥ منزل ولجوء حوالي ٩٨٠٠٠ شخص إلى أماكن الطوارئ.
وبسؤال "بوابة أخبار اليوم" لإحدى الصديقات اليابانيات التي تعيش في كوماموتو عن حالتها بعد وقوع الزلزال، قالت بأنها تعيش هي وأطفالها تحت مائدة الطعام تقريبًا خوفًا من انهيار المنزل بسبب تتابع الهزات القوية والتي نشعر بها هنا أيضًا نحن سكان مدينة كيوتو غرب اليابان. وتابعت صديقتي حديثها عن معاناتها مع أطفالها بانقطاع المياه ونقص المواد الغذائية وعدم توفر احتياجاتها المنزلية.
والآن بعد تصدع محطة الكهرباء التي تغذي منطقة كوماموتو، أصبحت صديقتي تعيش في ظلام دامس وسط بكاء أطفالها والتصاقهم بها خوفًا من حدوث هزات أخرى.كما أن الساعات المقبلة على كوماموتو لا تنبأ بخير، وذلك بسبب هطول الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح العاتية والتي سوف تتسبب في وقوع العديد من الانهيارات الأرضية حتى صباح الغد.