ميتشل هوبر.. الرجل الأقوي في العالم

هوبر علي منصة التتويج
هوبر علي منصة التتويج

ولد ميتشل هوبر والملقب بالغزال الامريكي الضخم(الموظ) في 29 سبتمبر 1995 في مقاطعة أونتاريو بكندا

إقرأ أيضاً|متسلق جبال نيبالي يحقق رقماً قياسياً بوصوله إلى قمة إيفرست 27 مرة

حصل هوبر على المركز الأول في مسابقة أقوى رجل في العالم لعام 2023 (WSM) في ميرتل بيتش ، ساوث كارولينا ، حيث أصبح أيضًا أول كندي في تاريخ أقوى رجل في العالم يفوز بالمباراة النهائية، وقد فاز أيضًا بسباق 2023 Arnold Strongman Classic ، ليصبح رابع شخص يحقق كلا الإنجازين في نفس العام.

يكشف أقوى رجل في العالم ميتشل هوبر عن التحول الملحمي للجسم من عداء الماراثون النحيف بوزن 90 كجم إلى العملاق الذي يبلغ وزنه 130 كجم:

كان هوبر لاعب كرة قدم في جامعة جيلف ، وكان يزن 110 كيلوجرامًا في ذلك الوقت، ثم بعدها قرر خوض تجربة في كمال الأجسام بوزن 90 كيلوجرامًا ، وفقًا لمواقع علي الانترنت.
اتجه هوبر بعد ذلك ليصبح عداء ماراثون ، حيث سجل أفضل رقم شخصي قدره 3:24 دقيقة عندما كان وزنه 100 كجم.

بدأت رحلت هوبر إلى رياضات القوة عندما توجه للدراسة للحصول على درجة الماجستير في فسيولوجيا التمارين في سيدني، كرافع أثقال أدى ذلك إلى ارتفاع وزنه مرة أخرى ، هذه المرة إلى 115 كجم.
بعد أن أصبح بطلًا وطنيًا كرافع أثقال ، إنتقل هوبر إلى مسابقة الرجل الأقوي في العالم.
وبالنسبة لهوبر ، فقد منحته هذه الرحلة المعرفة والخبرة ليتمكن من مساعدة الآخرين بشكل أفضل.
يزن هوبر حاليًا 140 كجم ، وفقًا لـ موقع Giants Live ، وأصبح هوبر قوة مهيمنة في الرياضة ،بعد أن احتل المركز الثامن في أول منافسة احترافية له ، WSM 2022 

وحصل هوبر علي بطولة الرجل الاقوي في العالم لعام 2023، ولكن على عكس مشاريعه السابقة ، يبدو أن هوبر عازم على الإحتفاظ ببطولة أقوي رجل في العالم لفترة أطول قليلاً.