وزير الأشغال اللبناني: بداية عمليات التنقيب عن الغاز بمياهنا بداية سبتمبر المقبل

وزير النقل والأشغال العامة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية الأخير
وزير النقل والأشغال العامة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية الأخير

أعلن وزير النقل والأشغال العامة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية الأخير أن بداية عمليات التنقيب عن الغاز بالمياه اللبنانية ستكون بشكل رسمي مع بداية شهر سبتمبر المقبل، موضحا أن تحالف الشركات المعني بعمليات التنقيب بحاجة إلى مدة تتراوح من 60 إلى 70 يوما كي يتبين إذا ما كان هناك غاز أم لا.


جاء ذلك في تصريحات له اليوم عقب لقاءه برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في مقر رئاسة المجلس بعين التينة في العاصمة بيروت.


وأكد أنه شرح لرئيس المجلس النيابي خلال اللقاء كافة التفاصيل حول ما يدور من خطة إعادة إعمار لميناء بيروت البحري، مشيرا إلى ضرورة الاستثمار الكامل لكل متر مربع من ميناء بيروت من حيث النقل والمرافئ البحرية.
وأضاف أنه عرض على رئيس المجلس النيابي تطورات خدمة الترانزيت والإجتماعات المتتالية مع وزارة النقل العراقية وجهود السفارة اللبنانية في بغداد والسفارة العراقيه في بيروت حتى أصبح مجال نظام الترانزيت معتمدا في العراق والذي يخول للبنان المرور إلى السعودية وعبر المعابر إلى الكويت وإلى إيران، معتبرا ان هذا التطور يجعل لبنان يستعيد عافيته من خلال الممرات الموجودة في العالم.
وطرح حمية خلال اللقاء موضوع الأملاك البحرية لزيادة إيرادات الدولة اللبنانية من شواطئها التي يبلغ طولها 220 كيلو مترا، معتبرا أن الهدف الأسمى هو زيادة إيرادات الدولة اللبنانية من خلال الاستثمار في أملاكها وخصوصا الأملاك العامة البحرية.
ك ف