خلال لقاءها بنظيرتها الكورية...

وزيرة البيئة تبحث سبل التعاون في مجال الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع  "هان هوا-جين" وزيرة البيئة بكوريا الجنوبية ، فرص التعاون المشترك في مجال الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام بالشراكة مع القطاع الخاص .


وذلك بحضور السفير الكوري هونغ جين ووك، والدكتور طارق العربي رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، والوفد المرافق للوزيرة الكورية، وقيادات وزارة البيئة.

اقرأ أيضا| وزيرة البيئة: هيئنا المناخ الداعم للاستثمارات في مجال المشروعات الخضراء

الإتفاقيات الدولية


ودعت الدكتورة ياسمين فؤاد نظيرتها الكورية لتعزيز التعاون المشترك تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين عام ٢٠١٢، لتنفيذ برامج تدريبية في مجال التخلص من الأكياس البلاستيكية أحادية الإستخدام، في إطار حرص مصر على الإلتزام بالإتفاقيات الدولية وتفعيل مواد قانون المخلفات المصري المعنية بهذا الشأن، بهدف نقل الخبرات وبناء القدرات المصري في هذا المجال ضمن سعي مصر لتعزيز فكر الاقتصاد الدوار.


وأكدت وزيرة البيئة الكورية أن الأكياس البلاستيكية هي تحدي يواجه العالم كله، ورحبت بالتعاون المشترك لنقل التجارب والخبرات.


ويذكر أنه تم تدشين 3 مصانع لتدوير المخلفات الصلبة بعدد من المحافظات المصرية (المنيا- الغربية -سوهاج)، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتورة هان واجين وزيرة البيئة بالجمهورية الكورية ووفد رفيع المستوي من وزارة البيئة الكورية ، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية،  وعدد من ممثلي وزارات التعاون الدولي والانتاج الحربي وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.