توزع أجهزة لاب توب ناطقة لهيئة التدريس والعاملين من ذوى الإعاقة البصرية بجامعة الفيوم

 وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جمعية الأورمان والجمعية الشرعية وجامعة الفيوم حفل توزيع أجهزة لاب توب لأعضاء هيئة التدريس والعاملين من ذوى الإعاقة البصرية بالجامعة وتكريم  الطلاب الفائقين بالدراسات العليا.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، والدكتور احمد الانصاري محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم  وإشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، وإشراف وحضورالدكتور عاصم العيسوي  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونواب رئيس الجامعة.

وجاءت الاحتفالية ضمن مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع التى أطلقتها وزارة التضامن  بالتعاون مع مؤسسة الأورمان ، حيث تم توفير عدد من أجهزة لاب توب ناطقة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين من ذوى الإعاقة البصرية بالجامعة وطلاب الدراسات العليا استكمالا للمراحل السابقة.

اقرأ ايضا| وزيرة التضامن: الملتقى الوظيفي يوفر أكثر من ٦٠٠٠ فرصة عمل

وأشار مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي إلى دعم الوزارة لذوى الهمم من خلال المبادرات المختلفة  ، مشيراً إلى الجهود المبذولة مع مؤسسة الأورمان الشريكة فى دعم ذوى الإعاقة البصرية بالجامعات ، بهدف تيسير وتذليل الصعوبات للطالب الجامعى واعضاء هيئة التدريس من ذوى الهمم لتحقيق نجاح دراسى متميز.
    
كما أشار هاشم إلى جهود وزارة التضامن الإجتماعى في دعم الطلاب الفائقين من خلال مباردة حضانات الفائقين لتشمل تكريم ودعم الطلاب المتميزة المتفوقة دراسياً ، كذا الفائقين من طلاب الدراسات ذات المشروعات البحثية  المتميزة على مستوى الدراسات العليا ، ولقد أوضح مستشار الوزيرة إلى توسع منحة حاضنات الفائقين بالتعاون مع الجمعية الشرعية لتشمل 10 كليات  بدلاً من 5  ، مؤكداً سعى الوزارة للإهتمام بالطالب الجامعى وحرصها  علي توفير إحيتاجاته  ، حيث قامت وزارة التضامن بدفع المديونات  عن الطلاب المتعثرين بإجمالي  ١٢٢١ طالب من  جامعة الفيوم.

وأعلن هاشم عن مبادرة الطالب المنتج التى أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعي بالجامعات وإستمرار فاعلياتها  لتنطلق  من جامعة الفيوم . 
 
وفى كلمته  وجه أ.د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم الشكر والتقدير لجهود وزارة التضامن الاجتماعي فى خدمة الطلاب من خلال المجهودات المبذولة بالجامعة لتحفير الطلاب من خلال الأنشطة المختلفة وبرنامج حاضنات الفائقين، كما وجه سيادته الشكر والتقدير لجمعية الأورمان والجمعية الشرعية  لدعم الطلاب ذوى الهمم التى تستحق كل الرعاية والدعم، وطلاب الدراسات العليا المهتمين بالبحث العلمي. 

ولقد أشاد الدكتور عاصم العيسوي بمجهودات وزارة التضامن الإجتماعي والخدمات المقدمة من وحدة التضامن الإجتماعي بالجامعة مؤكدة ان المبادرة تأتى إلحاقاً للمرحلة الثانية التى تم تفعيلها للطلاب في أكتوبر الماضى ، والتعاون الكريم لوزارة التضامن الإجتماعي فى مجالات عديدة ومؤسسة الأورمان. 

وفى كلمته وجه الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم  الشكر لمعالى الدكتورة نيفين القباج على مجهودات وزراة التضامن الإجتماعى و أ.د صلاح هاشم ممثل الوزارة ، مشيراً أن وزارة التضامن الإجتماعى تبذل المزيد من الجهود لخدمة كافة المصريين من جميع الفئات والمحافظات والمستويات ، مشيراً إلى توسع الجهود المبذولة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة فى الجامعات المصرية خاصة مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بما يشمل ايضاً تحفيز الطلاب الفائقين ،  والإهتمام ودعم ذوى الهمم وذوى الإحتياجات الخاصة التي تستحق الرعاية والدعم.

وعلي هامش الاحتفالية تم توزيع ٢٠٠ كرتونة مواد غذائية علي العاملين بجامعة الفيوم  وذلك بالتعاون مع الهيئة القبطية الانجيلة.

واختتم الحفل بتكريم  السادة المسؤولين للجهات المشاركة (الهيئة القبطية الانجيلية،  الاورمان، الجمعية الشرعية).

كما تم تكريم  عدد من المتطوعين المتميزين عن رفقاء الهمة داخل الجامعة ومتطوعي بنك التطوع المصري بوحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة.