مدبولي: حل 1400 شكوى من إجمالي 1900 بلجنة حل مشكلة المستثمرين

الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة لديها رؤية وخطة واضحة لقطاع الغاز الطبيعى، موضحًا أن الحد الأقصى لإنهاء إجراءات تأسيس الشركة 10 أيام عمل، وفى حالة عدم رد الجهة بالرغم من استيفاء كافة الأوراق يعتبر هذا موافقة ضمنية.

 وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي، من العاصمة الإدارية الجديدة، أن الحكومة أعفت 20 قطاعا صناعيا من الضريبة العقارية لمدة 3 سنوات في ضوء جهود الدولة لتشجيع الاستثمار والقطاع الخاص، وتم حل 1400 شكوى من إجمالي 1900 شكوي بلجنة حل مشكلة المستثمرين، موضحًا أن 50% من القطاع الخاص غير رسمى، وأنه من الطبيعي أن يكون القطاع الخاص متخوفا من ضخ استثمارات فى ظل ما يشهده العالم من أزمات.
 
وأوضح أن اجتماع المجلس الأعلي للاستثمار جاء فى توقيت مهم وأن جميع الجهات تعمل على مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات التنموية التي تقوم بها الدولة، وتشجيع القطاع الخاص لتولي الريادة مع الدولة المرحلة المقبلة.

ولفت مدبولي، إلى أن الدولة تستهدف إيجاد مناخ أكثر جذباً للاستثمارات، والعمل على تيسير الإجراءات، وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين، وتذليل أي معوقات أو تحديات قد تطرأ، مؤكداً أن الحكومة مُستمرة في بذل كل الجهود المُمكنة في هذا الشأن.