الشبراوي: «الوصاية» من أهم الملفات المطروحة على أجندة الحوار الوطني| خاص

الحوار الوطني
الحوار الوطني

كشفت د. ريهام الشبراوي - مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني عن القضايا التي سيتم مناقشتها غدا والتي تتمثل في«مسائل الوصية علي المال ومايرتبط بها».

وقالت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن مسألة الوصاية واحدة من أهم الملفات المطروحة على أجندة اللجنة، ونريد من خلالها بحث الأثر التشريعي للقانون المعمول به حاليا، ومن ثم التدخل في مرحلة لاحقة لضمان استعادة حقوق المرأة المهدرة وتمكينها من الوقوف على مصلحة أبنائها، وتحقيق كل مافيه صالح الأبناء.

وأضافت: النقاشات حول الوصاية ومايرتبط بها، سوف تتم معالجتها بشكل أساسي من خلال نظر الواقع الحالي، والمستجدات العصرية المتعلقة بتلك المسائل، بحيث تتعامل مع الأوضاع والقصص الإنسانية الحالية وتكون قادرة على الاستجابة فيها لمطالب الأمهات وتحقيق صالح الأبناء، دون أي ظلم أو انحياز لطرف على حساب آخر.

وأوضحت: أننا لا نتحرك وفقا لإثارة الأمر على مواقع التواصل أو الدراما فقط، فقبل أن يلتفت الجميع إلى تلك القضية بسبب مسلسل الفنانة منى ذكي، كنا قد أعددنا بالفعل تصور كامل بتعلق بمشكلة الوصاية ورصد للواقع بشأنها وطرح عدد من الحلول الخاصة بالقضية، حيث ننتظر نقاش مكثف من جانب الخبراء والمتخصصين حول تلك القضية.