"كفاية موبايل".. 5 أماكن يمكن اصطحاب الأطفال إليها في الإجازة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع بدء الإجازة يبحث الأهل دائمًا عن أماكن يمكن اصطحاب الأبناء إليها، فيها أجواء تسلية تلهيهم عن "الموبايل" الذي أصبح ملتصقًا بأيديهم طوال الوقت.

اقرأ أيضاً| الهواتف الذكية خطر على أجهزة تنظيم ضربات القلب

وتوجد العديد من الأماكن التي يمكن أن يحبها الأبناء، وغير مكلفة، سينشغلون بما فيها كما أن فيها روح مختلفة، ومنها:
- السيرك
عروض السيرك مميزة، حيث تضم كوميديا البلياتشو، وفقرات وعروض فنية، بالإضافة إلى مهارات لاعبي السيرك، وعروض الحيوانات، والتي يحبها الكبار والصغار.

حديقة الحيوان
وهي فسحة أسرية مبهجة، فرؤية الحيوانات وسلوكهم وطريقة تناولهم للطعام أو تحيتهم للزائرين تسعد الأطفال بشكل كبير، كما يحب الجميع التقاط الصور معهم.

- عروض مسرح للأطفال
تقدم المسارح العديد من مسرحيات الأطفال، والتي تضم مواعظ وحكم تساعد في شرح الأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية للأطفال بطريقة مختلفة أكثر تأثيرًا على الأطفال.

- ورش تعليم 
بعض الأماكن تقدم ورش تعليمية للأطفال في العديد من المجالات، منها الرسم والعزف والغناء وبعض الحرف اليدوية، وقد تكون مفيدة جدًا للأبناء كونها تخرج طاقتهم في أشياء مفيدة.

- زيارات خيرية
من الجميل أيضًا أن يعتاد الأبناء على فعل الخير، والذهاب في زيارات خيرية مثل التي يتم فيها توزيع الطعام أو الملابس على الأسر الفقيرة، أو زيارة المرضى في المستشفيات، أو الذهاب إلى دور الأيتام أو المسنين، لأن ذلك سيشعرهم بالنعمة التي هم فيها، كما سيجعلهم يشعرون بمسئوليتهم وأهمية فعل الخير.